"رحلة حول العالم" يتصدر الإيرادات بأميركا   
الاثنين 1430/6/8 هـ - الموافق 1/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 17:02 (مكة المكرمة)، 14:02 (غرينتش)
تصدر فيلم الرسوم المتحركة "رحلة حول العالم" إيرادات السينما في أميركا الشمالية حيث حصد الفيلم الجديد 28.2 مليون دولار في أول ثلاثة أيام من عرضه.
 
وتدور أحداث الفيلم حول رجل عجوز في الثامنة والسبعين من العمر يقوم بربط ملايين البالونات الملونة ليسافر عبرها متجها إلى شمال أميركا، ولكنه يفاجأ بأنه قد أحضر معه في رحلته دون قصد أسوأ شريك وهو طفل في التاسعة يصر على إزعاجه باستمرار.
 
وهبط من المركز الأول إلى الثاني فيلم "ليلة في المتحف" حيث حصد 25.5 مليون دولار ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه 105.2 ملايين دولار.
 
وتدور أحداث الفيلم حول إغلاق متحف للتاريخ الطبيعي من أجل القيام بعمليات تحديث وصيانة. ويتم نقل قطع المتحف إلى مخزن اتحادي بمتاحف واشنطن الشهيرة.
 
ويعود فرعون شرير للحياة مستخدما قوة سحرية لإحياء المعروضات القديمة والحديثة في المتحف ويجعلها تتصارع مع بعضها البعض. ويأتي لاري دالي وإيميليا إيرهارت في محاولة لإعادة كل شيء إلى ما كان عليه من قبل.
 
إلى الجحيم
وانطلقت عروض فيلم جديد آخر هو "جرني إلى الجحيم" من إخراج سام رايمي، فحل في المرتبة الثالثة وقدرت مبيعات تذاكره بـ16.63 مليون دولار، في حين كانت المرتبة الرابعة من نصيب ترمينايتور الذي تراجع مرتبتين وجمع 16.17 مليون دولار.
 
وحل فيلم رحلة النجوم "ستار ترك" في المرتبة الخامسة بإيرادات تقدر بـ12.8 مليون دولار.
 
واحتل المراتب الأخرى على التوالي كل من ملائكة وشياطين سادساً (11.2مليون دولار) ورقصة خاطفة سابعاً (4.9 ملايين دولار) ووولفراين ثامناً (3.9 ملايين دولار)، فيما حل أشباح صديقات الماضي تاسعاً (1.91 مليون دولار)، ومهووس عاشراً (665 ألف دولار).
 
وخرج فيلما 17 من جديد ووحوش في مقابل كائنات فضائية، الذي جمع 194.42 مليون دولار منذ بدء عرضه قبل 10 أسابيع، من المراتب العشر الأولى.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة