فالنسيا يقترب من الريال في قمة الدوري الإسباني   
الاثنين 30/1/1425 هـ - الموافق 22/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

النجم المخضرم أنغولو في واحدة من الهجمات المتوالية التي شنها فالنسيا على مرمى مايوركا (الفرنسية)

حقق فالنسيا واحدا من أغلى انتصاراته في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم وسحق ريال مايوركا 5-1 في المباراة التي أقيمت بينهما في وقت متأخر من مساء أمس في ختام المرحلة الـ29 للبطولة.

ولم يكن بمقدور فالنسيا أن يرد الهدية التي قدمها له ريال مدريد متصدر البطولة أمس الأول عندما خسر أمام مضيفه أتليتيك بلباو 2-4، وبدا منذ بداية اللقاء عزم لاعبي فالنسيا على تحقيق الفوز الذي يعني ارتفاع رصيد الفريق إلى 60 نقطة وتقليص الفارق مع الريال إلى نقطة وحيدة.

وصمد مايوركا الذي يصارع من أجل البقاء ضمن أندية الدرجة الأولى 43 دقيقة قبل أن تهتز شباكه للمرة الأولى عبر ميستا مهاجم فالنسيا الذي افتتح أهداف فريقه.

ميستا سجل ثلاثية لفالنسيا (الفرنسية)

ثلاثية لميستا
وفي الشوط الثاني توالت أهداف فالنسيا ليسجل لاعب الوسط الدولي روبن باراخا الهدف الثاني (56) ثم سجل ميغل أنغل أنغولو الهدف الثالث في الدقيقة 59.

وعاد ميستا إلى بؤرة الأحداث بتسجيله هدفين آخرين (66 و68) ليرفع غلة فريقه إلى خمسة أهداف ويرفع رصيده الشخصي إلى 17 هدفا يحتل بها المركز الثاني في قائمة الهدافين بالاشتراك مع لاعب ملقه سالفا باليستا بينما يتصدر البرازيلي رونالدو نجم ريال مدريد القائمة برصيد 22 هدفا.

وقبل سبع دقائق من النهاية سجل مايوركا هدفا شرفيا إثر ركلة جزاء تصدى لها بنجاح المهاجم الكاميروني الدولي صامويل إيتو ليرفع رصيده الشخصي إلى 11 هدفا هذا الموسم.

فوز صعب لبرشلونة
رونالدينيو يحتفل بهدفه الثمين (الفرنسية)
وفي مباراة ثانية واصل برشلونة عروضه الرائعة وأحكم سيطرته على اللقاء الذي جمعه مع ضيفه ريال سواسيداد لكنه لم يتمكن من هز الشباك إلا في الدقيقة الأخيرة عبر ركلة حرة مباشرة سددها النجم البرازيلي رونالدينيو بشكل رائع ليرفع رصيده الشخصي إلى 12 هدفا.

وهو الفوز التاسع على التوالي في الدوري لبرشلونة الذي أنعش آماله في المنافسة على اللقب بعدما وصل رصيده إلى 55 نقطة بفارق 6 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر.

بقية النتائج
وفاز أوساسونا على فياريال 2-1 والبسيط على بلد الوليد 2-صفر، بينما خسر إشبيلية أمام ملقة صفر-1.

وتعادل سرقسطة مع إسبانيول 1-1، وريسينغ سانتاندر مع سلتا فيغو 4-4 علما بأن الأول أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ماريو ريغيرو في الدقيقة 35.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة