ليبيا تؤكد استمرارها في الترشح لمونديال 2010   
الثلاثاء 1425/3/22 هـ - الموافق 11/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الساعدي القذافي أعلن عن الملف المشترك في مؤتمر صحفي عقده بتونس العام الماضي (الفرنسية - أرشيف)

حرصت ليبيا على تأكيد وجودها بين الدول الساعية لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 قبل أيام قليلة من اتخاذ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قراره المنتظر بشأن الدولة التي ستنال هذا الشرف الذي تحظى به قارة أفريقيا للمرة الأولى.

وبعد أنباء ترددت عن انسحاب تونس من السباق بعد معارضة رئيس الفيفا جوزيف بلاتر لفكرة التنظيم المشترك التي طرحتها مع ليبيا، أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم في بيان رسمي صدر في موناكو أمس أن ليبيا مستمرة في ترشحها لاستضافة المونديال دون أي إشارة للملف المشترك.

وقال البيان إن ليبيا جاهزة لاستثمار ضخم قدره تسعة مليارات دولار وإن العمل في البنى التحتية يبدو جاهزا, مشيرا إلى إمكانية بناء ثمانية ملاعب في ست مدن ستكون جاهزة عام 2008.

وقال الساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي في رسالة تلاها أحد المسؤولين في الملف الليبي وهو الإيطالي فابيو كروفي في مؤتمر صحافي عقده بموناكو، إنه متفائل بحظوظ ليبيا في الظفر بنيل شرف استضافة كأس العالم مؤكدا أنها تملك الملف الأفضل بين جميع الدول الأخرى ولم يتمكن الساعدي من حضور هذا المؤتمر بسبب إجرائه عملية جراحية في إيطاليا.

فرصة ضعيفة
جدير بالذكر أن خمس دول تتنافس على تنظيم مونديال 2010 لكن التقارير الصادرة عن لجنة التفتيش التي أوفدها الفيفا للدول الخمس قالت إن ملف جنوب أفريقيا يبدو الأفضل يليه الملف المصري ثم المغربي، بينما أشارت إلى تواضع الملف الليبي والتونسي.

وأعلن بلاتر يوم السبت الماضي أن تونس أبلغته انسحابها من السباق في حالة رفض فكرة التنظيم المشترك، لكن مسؤولا تونسيا عاد وقال إن بلاده لا تزال متمسكة بمساعيها لاستضافة البطولة بالاشتراك مع ليبيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة