ارتباك شديد في لوس أنجلوس نتيجة انقطاع الكهرباء   
الثلاثاء 1426/8/10 هـ - الموافق 13/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 13:33 (مكة المكرمة)، 10:33 (غرينتش)
حركة المرور أصيبت بالارتباك الشديد لانقطاع الكهرباء (رويترز)
أصيبت مناطق واسعة في لوس أنجلوس بالارتباك الشديد إثر انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي, لم تعرف أسبابه على الفور.

ونفى متحدث باسم الشرطة وجود أي شبهات تتعلق بعمل تخريبي وراء  انقطاع الكهرباء, مشيرا إلى بدء تحقيقات موسعة لمعرفة الأسباب وإعادة الأمور إلى طبيعتها. 
 
وقد أصيبت مظاهر الحياة في معظم المناطق بالشلل نتيجة الارتباك في حركة المرور، حيث وقع انقطاع التيار الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت لوس أنجلوس. كما تحدثت تقارير أمنية عن أعطال متعددة في المصاعد التي علقت بمن فيها بالأدوار العليا.  

وكان أحد عملاء تنظيم القاعدة ويدعى آدم غضان هدد أمس في شريط فيديو أذاعته قناة (أي0بي0سي) الأمريكية التلفزيونية بضرب لوس أنجلوس في الولايات المتحدة وملبورن في أستراليا، فيما نقل عن مسؤولين احتمال التعرض لهجمات دون تحديد تهديدات محددة0

وقد عاد التيار الكهربائي بالفعل إلى بعض المناطق بعد ساعة من انقطاعه, فيما لم تتأثر المناطق القريبة من لوس أنجلوس. كما ذكرت المصادر الأمنية أن حركة الملاحة بمطار لوس أنجلوس الدولي لم تتأثر بانقطاع التيار, مشيرة إلى أن مولدات الكهرباء الاحتياطية أنقذت الموقف.

في هذه الأثناء أشارت مصادر مسؤولة بإدارة الكهرباء في لوس أنجلوس إلى احتمال حدوث أعطال فنية ناجمة عن زيادة في معدلات استخدام الطاقة خلال الساعات الماضية, وقال إن السبب سيعلن فور انتهاء التحقيقات.   


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة