عمان تفوز 2-1 على الإمارات بافتتاح خليجي 18   
الأربعاء 1427/12/28 هـ - الموافق 17/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 23:00 (مكة المكرمة)، 20:00 (غرينتش)
المنتخب العماني استغل النقص العددي لنظيره الإماراتي وحقق فوزه الأول (رويترز)

فاز المنتخب العماني لكرة القدم مساء اليوم على منتخب الإمارات مستضيفة كأس الخليج الـ18 لكرة القدم بنتيجة 2-1 في افتتاح مباريات المجموعة الأولى.
 
وافتتح فوزي بشير النتيجة للعمانيين في الدقيقة الـ37 وأضاف عماد الحوسني الهدف الثاني في الدقيقة الخمسين فيما ذلل إسماعيل مطر النتيجة في الدقيقة الـ63 للأبيض.
 
ودارت المباراة على "إستاد مدينة زايد" أمام نحو ستين ألف متفرج تقدمهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وتلعب اليمن مع الكويت اليوم أيضا ضمن المجموعة ذاتها، وتلتقي الإمارات مع اليمن وعمان مع الكويت في الجولة الثانية السبت المقبل.
 
نقطة تحول
وشكل طرد الحكم السعودي خليل جلال الغامدي للاعب الإماراتي هلال سعيد في منتصف الشوط الأول تقريبا، نقطة التحول في المباراة.
 
وجاء الطرد بعد تدخله العنيف على العماني  فوزي بشير، كما أشهر الحكم أيضا البطاقة الصفراء في وجه أربعة لاعبين من الإمارات.
 
واستغل العمانيون النقص العددي لأصحاب الأرض وطالب مدرب المنتخب العماني ماتشالا لاعبيه بالاندفاع إلى الهجوم ليسجلوا هدف السبق بعد عشر دقائق تماما.
 
ولم تؤت التغييرات التي قام بها ميتسو أكلها بعد أن حاول إعادة التوازن إلى تشكيلته وإشراك سبيت خاطر وحميد فاخر بدلا من فيصل خليل وفهد مسعود على التوالي.
 
وعلى عكس التوقعات بدأ المنتخب العماني الشوط الثاني كما أنهى الأول ونجح في مضاعفة النتيجة بعد خمس دقائق فقط من انطلاقه.
 
ورغم صحوة المنتخب الإماراتي في أواخر المباراة والمحاولات المتعددة التي أتيحت له، لم ينجح الأبيض في تعديل النتيجة لتنتهي المباراة بانتصار عمان.
 
ويعتبر هذا الانتصار الثالث لعمان على الإمارات في دورات الخليج مقابل ثماني هزائم، فيما تعادلتا أربع مرات.
 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة