أنريكي: سواريز يستحق المال الذي دفع لضمه   
الاثنين 3/6/1436 هـ - الموافق 23/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:40 (مكة المكرمة)، 16:40 (غرينتش)

يعتقد مدرب برشلونة لويس أنريكي أن لاعبين قليلين فقط يستطيعون تسجيل الهدف الذي أحرزه لويس سواريز ومنح فريقه الانتصار 2-1 على ريال مدريد في قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الأحد.

وقال أنريكي للصحفيين "إنه هدف يستطيع فقط أبرز اللاعبين تسجيله. الطريقة التي سيطر بها على الكرة وسددها بها. لهذا السبب دفعنا هذا المال لضمه. ليس لهذا السبب فقط, ولكن أيضا لسلوكه وجهده وما يقدمه للفريق".

وأضاف "قلت منذ وقت طويل إنه ليس مهاجما عتيق الطراز لكنه يمتلك العديد من القدرات، إنه هداف ولاعب يستطيع صناعة الفرص وهو قوي أيضا على المستوى البدني".

وسيطر سواريز برشاقة على كرة طويلة من داني ألفيش ومن ثاني لمسة سدد في الزاوية البعيدة رغم محاولة يائسة من الحارس إيكر كاسياس.

وتأقلم سواريز ببطء مع الأجواء في برشلونة عقب انتهاء إيقافه لأربعة أشهر بسبب العض, لكن هدف الفوز الذي سجله في مباراة حاسمة ضد ريال أظهر قيمته لناد ينافس على ثلاثة ألقاب هذا الموسم.

وبعد انتقاله مقابل 81 مليون يورو (87.7 مليون دولار) من ليفربول لم يترك مهاجم أورغواي تأثيرا كبيرا في مباراته الأولى مع برشلونة حين خسر أمام ريال بملعب سانتياغو برنابيو.

وفي المباراة الثانية بينهما تفوق سواريز على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بهدفه الثاني الحاسم الذي وضع برشلونة على مسافة أربع نقاط من أقرب ملاحقيه في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني قبل عشر جولات على النهاية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة