والد نيمار: اتركوا ابني في سلام   
الأربعاء 1435/3/28 هـ - الموافق 29/1/2014 م (آخر تحديث) الساعة 19:36 (مكة المكرمة)، 16:36 (غرينتش)
والد نيمار (يسار) قال إنه لا يخشى المثول أمام سلطات الضرائب سواء في إسبانيا أو البرازيل (الأوروبية-أرشيف)
طالب نيمار دا سيلفا سانتوس والد ومدير أعمال نيمار لاعب منتخب البرازيل ونادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، بترك ابنه في سلام، كما اعترف بأنه تلقى 40 مليون يورو (54.7 مليون دولار) عمولة لقاء توقيع نيمار مع بطل إسبانيا الذي اتهمت إدارته بالاختلاس في الصفقة.
 
وأوضح سيلفا سانتوس لصحفيين بمدينة سانتوس البرازيلية الثلاثاء أنه لا يخشى المثول أمام سلطات الضرائب سواء في إسبانيا أو البرازيل لشرح الموقف.

وأكد أن كل ما يريده لابنه -الذي سيتم 22 عاما الأسبوع المقبل- هو أن يترك في "سلام"، لكي يتمكن من الاستعداد لنهائيات كأس العالم 2014 التي تستضيفها بلاده الصيف المقبل.

وقال سيلفا سانتوس إنه تم الاتفاق مع برشلونة على هذا المبلغ حتى يكون للنادي الكتالوني الأفضلية في ضم نيمار، حيث تلقى سيلفا سانتوس عشرة ملايين يورو في 2011 وحصل على بقية المبلغ عندما وقع المهاجم الشاب عقده مع برشلونة العام الماضي.

وحسب هذه الأرقام الجديدة التي أعلنها والد نيمار، تكون قيمة صفقة اللاعب البرازيلي قد تجاوزت الـ86.2 مليون يورو الذي اعترف به النادي الإسباني في الأسبوع الماضي بعد استقالة ساندرو روسيل رئيس النادي من منصبه على خلفية هذه القضية.

وفجر جوردي كاسيس -وهو أحد "السوسيوس" وهم المشجعون المنتسبون إلى النادي ويملكون حصة فيه- القضية عندما تقدم بشكوى ضد روسيل واتهمه باختلاس أربعين مليون يورو من الصفقة التي تخصع لتحقيقات بابلو روز القاضي بمحكمة إسبانية عليا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة