مصرع ثمانية في اشتباكات بكشمير   
الثلاثاء 1422/2/22 هـ - الموافق 15/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جنود هنود في موقع انفجار لغم أودى
بحياة زملاء لهم في كشمير (أرشيف)

لقي سبعة من مقاتلي كشمير وجندي هندي مصرعهم في معارك شهدتها ولاية جامو وكشمير المضطربة مؤخرا. وتأتي هذه المعارك والمناوشات في إطار الحملة التي تشنها 12 جماعة مسلحة على الحكومة الهندية في الجزء الهندي من إقليم كشمير.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الهندية إن أربعة من المقاتلين الكشميريين قتلوا أمس في معركة بالأسلحة النارية، وقد كانوا متحصنين بمنزل قرب مندار في مقاطعة بونش على بعد 256 كلم شمالي جامو العاصمة الشتوية للولاية. وأضاف أن جنديا قتل وجرح اثنان آخران أثناء القتال.

وأوضح المتحدث أن الجنود الهنود قتلوا ثلاثة من المقاتلين في حوادث متفرقة بالولاية. وأضاف أن القوات الحكومية نجت من انفجار كبير عندما رصد جنود قنبلة في طريق مزدحم قرب منطقة باجلا. وقد فجر الجنود القنبلة التي كانت تزن 15 كلغ من مادة آر دي إكس شديدة الانفجار.

يذكر أن 12 جماعة مسلحة في كشمير تشن حربا على الحكومة الهندية منذ عام 1990 وتطالب بانفصال الإقليم. وقد قتل ما لا يزيد عن 30 ألف شخص في الصراع.

وتتهم نيودلهي إسلام آباد بدعم وإيواء المقاتلين الكشميريين، بيد أن الأخيرة تنفي الاتهام وتقول إنها تقدم دعما معنويا ودبلوماسيا للساعين لتقرير المصير.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة