بوسطن يطيح بسلة كليفلاند   
الجمعة 1431/6/1 هـ - الموافق 14/5/2010 م (آخر تحديث) الساعة 17:59 (مكة المكرمة)، 14:59 (غرينتش)
نجوم بوسطن يحتفلون ببلوغ الدور نصف النهائي لدوري السلة الأميركي (الفرنسية)

حطم بوسطن سلتيكس آمال كليفلاند كافالييرز في الفوز بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وتأهل على حسابه إلى نهائي المنطقة الشرقية الذي يمثل الدور نصف النهائي للبطولة حيث يلاقي أورلاندو ماجيك الذي أطاح بمنافسه أتلانتا هوكس.
 
وكان كليفلاند مرشحا بارزا للفوز بلقب البطولة التي تعد أقوى وأشهر بطولات كرة السلة على مستوى الأندية، خاصة مع امتلاكه عدة نجوم يتقدمهم ليبروس جيمس الذي اختير مؤخرا أفضل لاعب في البطولة وذلك للموسم الثاني على التوالي.
 
لكن بوسطن نجح في حسم المواجهة بعدما فاز بالمباراة التي استضافها مساء الخميس بنتيجة 94-85 محققا فوزه الرابع مقابل خسارتين في السلسلة التي تقام من سبع مباريات ويفوز بها من يسبق منافسه إلى تحقيق أربعة انتصارات.
 
واستفاد بوسطن من تألق نجمه كيفن غارنيت الذي سجل 22 نقطة مع 12 متابعة، وكذلك صانع الألعاب راجون روندو الذي سجل 21 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة، ليقترب خطوة إضافية من تعزيز رقمه القياسي في الفوز بالبطولة (17 لقبا آخرها عام 2008).
 
آثار الخسارة على نجمي كليفلاند شاكيل أونيل (يمين) وليبرون جيمس (الفرنسية)
جيمس يودع

في المقابل، سجل جيمس 27 نقطة لكليفلاند مع 19 متابعة وعشر تمريرات حاسمة، علما بأن تقارير إعلامية تشير إلى أن هذا اللاعب في طريقه للانتقال إلى فريق آخر قد يكون نيويورك نيكس.

وبذلك تتلاشى آمال كليفلاند في نيل لقبه الأول علما بأن أفضل إنجازاته كانت بلوغ نهائي البطولة عام 2007 حيث خسر أمام سان أنطونيو سبيرز، كما أنه تأهل لنهائي المنطقة الشرقية في الموسم الماضي.
 
أما بوسطن فسيكون عليه أن يوقف مسيرة تألق أورلاندو الذي حقق ثمانية انتصارات متتالية في الأدوار النهائية للبطولة ولم يخسر منذ الثاني من أبريل/نيسان الماضي.
 
جدير بالذكر أن نهائي المنطقة الغربية للبطولة سيجمع لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب مع فينيكس صنز بعد تغلب الأول على يوتا جاز والثاني على سان أنطونيو سبيرز.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة