نتنياهو يوعز بتعزيز قواته في القدس   
الاثنين 1437/12/18 هـ - الموافق 19/9/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:02 (مكة المكرمة)، 22:02 (غرينتش)
أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتعزير قوام قواته في الضفة الغربية، خاصة بالبلدة القديمة من القدس المحتلة ومحيط المسجد الأقصى.

وطالب نتنياهو خلال ترؤسه جلسة لقادة الأجهزة الأمنية قبيل حلول الأعياد اليهودية الليلة رئيس الكنيست بمواصلة العمل على منع النواب والوزراء من زيارة المسجد الأقصى في هذه الفترة الحساسة، وفق تعبيره. 

كما أوعز نتنياهو بتكثيف العمليات ضد ما وصفه بالتحريض الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك توسيع رقعة العمل مع شركة فيسبوك ومواقع أخرى، بهدف حذف ما وصفها بالمواد التحريضية التي تنشر فيها.                                              

وأمر رئيس الحكومة الإسرائيلية بتشكيل طاقم سيعمل على دحض ما وصفها بالمعلومات الكاذبة التي تروج بشأن سياسة إسرائيل في المسجد الأقصى.

من جهة ثانية، قدمت النيابة العامة الإسرائيلية الأحد إلى محكمة الاحتلال المركزية في القدس لائحة اتهام ضد المواطنة الفلسطينية دلال أبو الهوى (38 عاما) من سكان حي الثوري بتهمة "التخابر مع عميل أجنبي واستخدام الممتلكات لأغراض إرهابية وتقديم الدعم للإرهاب"، حسبما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية.

وتتهم السيدة المقدسية بتلقي أموال من مبعدين من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإيداعها في حسابات الأسرى بسجون الاحتلال، في إشارة إلى مصاريف شخصية توضع بحسابات الأسرى خلال فترة الاعتقال.

في سياق متصل، أفادت لجنة أهالي الأسرى بأن ثلاثة شبان مقدسيين سلموا أنفسهم الأحد لإدارة سجون الاحتلال لقضاء فترة محكومياتهم بعد أن أمضوا فترات متفاوتة رهن الحبس المنزلي، وهم: القاصر محمد أحمد داري (17 عاما) من بلدة العيسوية محكوم بالسجن أربعة أشهر، ورشدي أمين شويكي (21 عاما) من بلدة بيت حنينا محكوم بالسجن ثمانية أشهر، وناصر جمال صيام (22 عاما) من حي واد الجوز محكوم بالسجن ستة أشهر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة