حصاد هبة القدس 8/11.. الاحتلال يستهدف الصحافة   
الاثنين 28/1/1437 هـ - الموافق 9/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:13 (مكة المكرمة)، 21:13 (غرينتش)

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بعد دعسه جنودا إسرائيليين قرب حاجز عسكري جنوبي نابلس، وأصيبت فتاة فلسطينية إثر استهدافها بالرصاص قرب مستوطنة في بيت لحم.

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة إعدام الشهيدة الفلسطينية ثروت إبراهيم الشعراوي، بعدما أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي عليها الرصاص الجمعة عند المدخل الشمالي لمدينة الخليل.

وحتى اللحظة، لا تدرك الطفلة الفلسطينية الأسيرة إستبرق أحمد نور (14 عاما) ولا عائلتها ماذا حصل معها بالضبط، سوى أنها ترجلت أثناء نومها ومشت في محيط منزلها لأمتار محدودة، فوجدت نفسها ملقاة على الأرض بين مجموعة من الجنود المدججين بالسلاح.

من جانبها، تناولت صحف ووسائل إعلام إسرائيلية قضايا تتعلق بالصراع مع الفلسطينيين، وتحدث بعضها عن الاضطهاد الذي يتعرض له الفلسطينيون، وتنامي مشاعر العنصرية بين الإسرائيليين ضدهم.

وقد سجل شهر أكتوبر/تشرين الأول المنصرم ارتفاعا كبيرا في وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين والأطقم الإعلامية في سائر الأراضي الفلسطينية المحتلة تزامنا مع الهبّة الفلسطينية في وجه الهجمات الإسرائيلية.

وعلى صعيد التضامن مع هبة القدس، نظمت حركة النهضة التونسية السبت مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية التي فجرت احتجاجات ومواجهات منذ مطلع الشهر الماضي، ورفع المتظاهرون في المسيرة أعلام تونس وفلسطين وشعارات تندد بالجرائم الإسرائيلية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة