المغرب يغلق مكتب الجزيرة   
الجمعة 21/11/1431 هـ - الموافق 29/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 16:46 (مكة المكرمة)، 13:46 (غرينتش)

مقر مكتب الجزيرة في الرباط

قالت وكالة الأنباء المغربية الرسمية إن وزارة الإعلام قررت تعليق نشاط قناة الجزيرة في المغرب ووقف العمل بالاعتمادات الممنوحة لطاقمها العامل في البلاد.

وقال مراسل الجزيرة في الرباط عبد القادر خروبي إن الوزارة ساقت الكثير من الملاحظات لتبرير قرارها، أبرزها الاعتراض على الخط التحريري العام للجزيرة. وذكرت أن هناك انحرافات عن قواعد العمل الصحفي الجاد والمسؤول الذي يقتضي في جميع الظروف الالتزام بمعايير النزاهة والدقة والموضوعية.

كما قالت الوزارة إنه ترتب على ما سمته هذه المعالجة الإعلامية غير المسؤولة إضرار كبير بمصالح البلاد العليا ووحدتها الترابية وفي مقدمتها قضية الصحراء الغربية.

وسجلت الوزارة في هذا الصدد أن الجزيرة لم تبادر إلى تصحيح هذا الوضع رغم كل الملاحظات والتنبيهات التي أُبلِغ بها مسؤولو هذه القناة في عدة مناسبات، الأمر الذي يجسد -وفقا للوزارة- "تماديا مقصودا في الإساءة إلى المغرب، وتصعيدا ملحوظا زاد حجمه طيلة الفترة الأخيرة، مع إصرار واضح على تقديم صورة سلبية غير صحيحة عن البلد".

كما ساقت الوزارة بعض المبررات فيما يتعلق ببعض المعدات التقنية وإدخالها دون الحصول على التراخيص من الجهات المختصة، وهو أمر نفاه مراسل الجزيرة وأكد أن المكتب لم يدخل شيئا من هذا القبيل، وربما يكون المقصود جهاز الحاسوب أو "الستريم بوكس" عبر الإنترنت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة