قطر تستضيف المؤتمر العربي الأول لحقوق الإنسان   
السبت 16/12/1429 هـ - الموافق 13/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 18:14 (مكة المكرمة)، 15:14 (غرينتش)

تستضيف دولة قطر اليوم الأحد المؤتمر العربي الأول لحقوق الإنسان في إطار الاحتفال بالذكرى الستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وتتواصل أعمال المؤتمر الذي تنظمه اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بالتعاون مع الجامعة العربية على مدار يومين في فندق الفورسيزنز بالدوحة.

وسيشارك في المؤتمر وزراء العدل ووزراء حقوق الإنسان العرب، فضلا عن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى وممثلين عن منظمات عربية وإقليمية ودولية تعنى بحقوق الإنسان.

وقال الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان علي بن صميخ المري إن هذا المؤتمر يأتي في إطار احتفال الجامعة العربية باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يحل في العاشر من ديسمبر/كانون الأول من كل عام.

وأشار إلى أن ترحيب قطر بانعقاد هذا المؤتمر في الدوحة يأتي إيمانا منها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان، وأن من بين أهداف المؤتمر الترويج للميثاق العربي لحقوق الإنسان الذي صادقت عليه قطر مؤخرا.

وذكر أنه من المقرر أن يناقش المؤتمر أيضا خطة عمل إستراتيجية جامعة الدول العربية المتعلقة بحماية وتعزيز حقوق الإنسان، التي تتضمن أربع نقاط هي التمكين والحماية والدعم والاعتراف، وأن أربعة ورش عمل ستعقد حولها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة