منظمة حقوقية عربية تدين سوريا   
الخميس 1432/10/18 هـ - الموافق 15/9/2011 م (آخر تحديث) الساعة 10:00 (مكة المكرمة)، 7:00 (غرينتش)
المنظمة دعت النظام في سوريا إلى التجاوب مع قرار مجلس حقوق الإنسان

جددت المنظمة العربية لحقوق الإنسان إدانتها لما سمته الجرائم والفظاعات التي يواصل النظام السوري ارتكابها في حق مواطنيه العُزّل المطالبين بحقوقهم المشروعة في تغيير نظام الحكم وتقرير مستقبلهم السياسي.

وأعربت المنظمة في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه، عن ترحيبها بقرار مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق في الانتهاكات التي يرتكبها النظام في حق مواطنيه، كما رحبت بنتائج تقرير فريق تقصي الحقائق التابع لمفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، الذي أشار إلى أن أنماط الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في سوريا قد ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية.

ودعت المنظمة في بيانها "النظام الحاكم في سوريا إلى التجاوب مع قرار مجلس حقوق الإنسان، والتعاون مع لجنة التحقيق الدولية التي سيشكلها رئيس المجلس".

كما حذرت المنظمة "النظام السوري من مغبة عدم التعاون مع لجنة التحقيق الأممية، والذي سيقطع بصحة الاتهامات الموجهة إليه بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان وفظاعات ترقى للجرائم ضد الإنسانية".

ودعت المنظمة جامعة الدول العربية إلى تجميد مبادرتها فورًا، "حتى لا يستغلها النظام السوري في تأمين مزيد من الوقت والاستمرار في محاولاته المتصاعدة لسحق المعارضين، والمدافعين عن حقوق الإنسان".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة