دورة للجزيرة بشأن الإعلام أثناء النزاعات   
الأحد 1433/4/25 هـ - الموافق 18/3/2012 م (آخر تحديث) الساعة 21:22 (مكة المكرمة)، 18:22 (غرينتش)
 فعاليات الدورة تستمر يومين بمشاركة أساتذة وخبراء في مجال حقوق الإنسان (الجزيرة نت)
انطلقت الأحد بمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير دورة تدريبية حول تعزيز حقوق الإنسان في التغطية الإعلامية أثناء النزاعات المسلحة والاضطرابات الداخلية، هي الثالثة من نوعها التي ينظمها المركز.

وتستمر فعاليات الدورة يومين بمشاركة أساتذة وخبراء في مجال حقوق الإنسان، واشتملت أعمال اليوم الأول على محاضرة عن الصحفيين والقانون الدولي الإنساني تحدث فيها المستشار الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا شريف علتم.

وتناولت ندوة أخرى الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر من حيث النشأة والأهداف ومجال العمل، قدمها مسؤول قسم الإعلام في بعثة الكويت فؤاد بوابة.

كما شملت جلسات اليوم محاضرة عن أساليب ووسائل القتال الحديثة والأسلحة المحظورة والمحرمة والحرب الإلكترونية، قدمها العميد المتقاعد خالد أبو جودة. وأيضا "تحديات التغطية الإعلامية للنزاعات المسلحة والاضطرابات الداخلية" للأستاذة زينب غصن.

وكانت الدورة افتتحت بكلمة ترحيبية لرئيس قسم التدريب بمركز الجزيرة الإعلامي محمد الأنواري، كما تحدث مدير المركز الإقليمي للإعلام في اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي مارسال إيزارد عن دور شبكة الجزيرة والتعاون بينها وبين اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

يذكر أن المركز كان قد نظم الدورة السابقة عن التغطية الإعلامية أثناء النزاعات يوم 16 فبراير/شباط الماضي بمشاركة خبراء نرويجيين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة