الجزيرة للحريات يطلق موقعا إلكترونيا   
الخميس 29/2/1437 هـ - الموافق 10/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:36 (مكة المكرمة)، 14:36 (غرينتش)

أطلق مركز الحريات العامة وحقوق الإنسان بشبكة الجزيرة اليوم موقعا إلكترونيا يعنى بقضايا حقوق الإنسان، وذلك في إطار احتفال الشبكة باليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يوافق العاشر من ديسمبر/كانون الأول من كل عام.

وقال مدير عام الشبكة بالإنابة خالد جوهر في حفل الإطلاق إن الموقع الجديد سيكون "منصة حقوقية إعلامية متخصصة في قضايا حقوق الإنسان باللغتين العربية والإنجليزية".

وأشار إلى أن الموقع يأتي "إيمانا بضرورة نشر الوعي بثقافة حقوق الإنسان الأساسية وبكرامة الفرد، وتأكيدا لريادة شبكة الجزيرة الإعلامية في تعزيز دور الإعلام والإعلاميين، والتزامها تجاه ما ينص عليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي لا ينبغي أن يبقى حبرا على ورق".

ووفق مدير مركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسان بالإنابة ياسر قشي فإن شبكة الجزيرة منذ انطلاقها عام 1996 "وضعت حقوق الإنسان والدفاع عنها والسعي لنشر ثقافتها ضمن أولوياتها ورسالتها الإعلامية، ويقف ميثاق الشرف المهني المنحوت على حائط هذا المبنى الذي نحن بداخله الآن شاهدا على ذلك".

ويستهدف المركز وفق وثيقة إنشائه خلق منصة تفاعلية جماهيرية ينطلق منها جيل الشباب للدفاع عن قضايا حقوق الإنسان، وإشراك الجماهير في الأنشطة الحقوقية عن طريق استقبال مشاركاتهم المصورة والمكتوبة، وتوفير مرجع معلوماتي للباحثين والصحافيين في مجال حقوق الإنسان.

ولا يركز الموقع وفق الوثيقة على الجانب الخبري البحت في القصص الإنسانية التي يعرضها، بل يتناول الجوانب الإنسانية والحقوقية بشكل عام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة