السلطات المغربية تعتقل مغني الراب بلغوات   
الثلاثاء 1435/7/22 هـ - الموافق 20/5/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:59 (مكة المكرمة)، 22:59 (غرينتش)
 
عبد الجليل البخاري-الرباط

أكد محامي مغني الراب المغربي الناشط في حركة 20 فبراير معاذ بلغوات أن موكله لم يعرض حتى الآن على النيابة العامة منذ اعتقاله أمس بمدينة الدار البيضاء.

وقال محمد المسعودي للجزيرة نت إن بلغوات والمعروف بالحاقد قيد الحبس على ذمة التحقيق بعد اعتقاله بتهمة تلبس بجنحة دون تحديد ماهيتها، ولم يتم حتى الآن التحقيق معه.

وكشف المسعودي أن النيابة العامة وافقت على الطلب الذي تقدم به لزيارة موكله لدى الشرطة القضائية في جلسة التحقيق التمهيدي معه.

وكان بلغوات ألقي القبض عليه أمس الأحد أمام الملعب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء أثناء توجهه مع شقيقه لحضور مباراة لكرة القدم.

ونقلت تقارير إعلامية عن شقيقه حمزة بلغوات أنهما فوجئا بأحد عناصر الشرطة وهو ينقض علي شقيقه ويوسعه ضربا ويمزق ملابسه قبل أن يقتاده.

وسبق للحاقد أن اعتقل عدة مرات، وقضى عقوبتين بالسجن إحداها بسبب أغنية وصفت بأنها إهانة لهيئة عمومية منظمة، وأصدر مؤخرا ألبوما غنائيا جديدا بعنوان "والو" (لا شيء) ، يتضمن أغاني تنتقد الحكومة.

ويأتي اعتقال الحاقد بالتزامن مع حملة اعتقالات شنتها السلطات على عدد من نشطاء حركة 20 فبراير أثناء مسيرة احتجاجية دعت إليها نقابات عمالية في أبريل/نيسان الماضي بتهمة "الاعتداء على رجال الشرطة، والمشاركة في مسيرة دون ترخيص.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة