إضراب احتجاجا على اقتحام مقر إعلامي بمصر   
الاثنين 1433/6/23 هـ - الموافق 14/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 13:25 (مكة المكرمة)، 10:25 (غرينتش)

أعلن مدير مكتب قناة العالم الإخبارية الإيرانية في العاصمة المصرية القاهرة أحمد السيوفي عن إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على اقتحام الأمن المصري لمكتب القناة أمس الأحد بذريعة عدم الحصول على التراخيص.

واعتبر السيوفي الاقتحام بمثابة اعتداء على الحريات ووسيلة لتكميم الأفواه، ويستهدف كل إعلام يبث الحقيقة ويتعامل بموضوعية خاصة مع قرب الانتخابات الرئاسية في مصر.

وقال في تصريح صحفي أمس "أعلنا أننا (اليوم الاثنين) سندخل اعتصاما مفتوحا مع إضراب عن الطعام لحين إنهاء هذه الأزمة لأنها تشكل اعتداء على الحريات وحقوق الإنسان".

وأضاف "فوجئنا بعدد كبير من رجال الأمن يقتحمون مكتب قناة العالم، وتم الاعتداء على كل الأجهزة من كاميرات وأجهزة مونتاج وإضاءة، وتم تحرير محضر قانوني لي (مدير المكتب) وأيضا لبعض العاملين كما تم اقتحام بعض الاستوديوهات التي تتعاون مع قناة العالم".

وقال السيوفي إن الأمن المصري صادر أيضا أجهزة البث من الأستوديوهات، وإن الأمن يقوم بالتحقيق معه في أحد أقسام الشرطة حاليا.

واعتبر أن هذه محاولة لتعويق وتعطيل عمل قناة العالم، وهي محاولة بدأت من رفض السلطات إعطاء التراخيص والتي جاءت من بعدها خطوة الاقتحام ومحاولة إعاقة القناة عن العمل، وفق تعبيره.

وقال مدير مكتب قناة العالم الإخبارية الإيرانية بالقاهرة "سنتصدى لكل هذه المواقف خاصة وأننا نعمل بطريقة صحيحة وبطريقة ليست ضد أي قوانين وليست ضد أي شيء في هذا البلد".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة