صحفيون يطالبون السلطة بوقف ملاحقة كاتب فلسطيني   
الأحد 1430/3/19 هـ - الموافق 15/3/2009 م (آخر تحديث) الساعة 21:17 (مكة المكرمة)، 18:17 (غرينتش)
كتلة الصحفي الفلسطيني دعت أجهزة الأمن بالضفة لوقف اعتقال الصحفيين (الفرنسية-أرشيف)

استنكرت كتلة الصحفي الفلسطيني استمرار الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية المحتلة في "مواصلة نهجها في التضييق على الصحفيين والكتاب دون أدنى اعتبار لأي قيم وطنية بالرغم من انطلاق جلسات الحوار الوطني".
 
وقالت في بيان لها السبت تلقت  وكالة قدس برس نسخة عنه "إنه رغم الأماني بأن يضع انطلاق جلسات الحوار الوطني حداً لعهد قمع الحريات العامة، وانتهاك حق المواطن في التعبير الحر عن رأيه، إلا أن الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة تأبى إلا الإصرار على مواصلة نهجها في التضييق على الصحفيين والكتاب دون أدنى اعتبار لأي قيم وطنية فضلاً عن المبادئ والقوانين والأعراف الحامية لحرية الرأي والتعبير". 
 
وأضافت الكتلة أنه في حين تواصل الأجهزة الأمنية في الضفة اعتقال عدد من الصحفيين، تولى جهاز المخابرات في محافظة طولكرم منذ أكثر من عشرة أيام مهمة احتجاز الكاتب في صحيفة فلسطين الدكتور عصام شاور بشكل يومي ودون إبداء الأسباب.
 
وأكدت تضامنها التام مع د. شاور، وحثته على الاستمرار في أداء دوره الوطني في تنوير الرأي العام.
 
ودعت كتلة الصحفي الفلسطيني الأجهزة الأمنية بالضفة إلى الكف عن ملاحقة الصحفيين والكتاب والتضييق عليهم، وأن تسخر جهودها فيما يحقق المصلحة الوطنية فضلاً عن حماية حقوق المواطنين في حرية الرأي والتعبير.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة