مصير قاتل الشربيني يتحدد الأربعاء   
الأحد 1430/11/21 هـ - الموافق 8/11/2009 م (آخر تحديث) الساعة 19:18 (مكة المكرمة)، 16:18 (غرينتش)

القاضية لا تستبعد تأجيل الحكم (الجزيرة)

تصدر محكمة دريسدن الألمانية يوم الأربعاء المقبل حكمها على قاتل الصيدلانية المصرية مروة الشربيني أو من باتت تعرف بـ"شهيدة الحجاب".

 

وقالت رئيسة المحكمة القاضية بريجيت فيجاند إن الحكم سيصدر الأربعاء كما كان مقررا، وذلك في حال عدم طرح طلبات جديدة أثناء السماع للمرافعات الختامية للدفاع والادعاء يوم غد الاثنين.

   

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية اليوم أن الجاني أليكس دبليو يواجه حكما بالسجن مدى الحياة خاصة بعد أن أثبت تقرير الخبير النفسي مسؤولية القاتل عن أفعاله بشكل كامل.

 

وسيشمل الحكم الشق الجنائي والمدني ولكن هناك دعوى جنائية أخرى تم رفعها من جانب أسرة مروة الشربيني ضد رئيس المحكمة الكلية وضد قاضي الجلسة الذي نظر واقعة القتل بتهمة الإهمال الجسيم وعدم الإسراع بإنقاذ الضحية.

   

وكان الادعاء قد وجه للقاتل أليكس (28 عاما) تهما بالقتل والشروع في القتل والتسبب في جروح خطيرة، حيث وجه لضحيته 16 طعنة بالسكين على الأقل داخل قاعة محكمة دريسدن نفسها كما طعن زوجها قبل أن يتمكن الحراس من السيطرة عليه.

 

وتعود وقائع هذه الجريمة إلى شهر يوليو/تموز الماضي أثناء نظر قضية استئناف تغريم أليكس مبالغ مالية لسبّه المواطنة المصرية وثبوت تهمة كراهية الأجانب بحقه بعد أن تلفظ بكلمات عنصرية.

 

ويذكر أن جريمة قتل مروة أثارت ردود فعل غاضبة في العالمين العربي والإسلامي كما أدانها الرأي العام والحكومة في ألمانيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة