استمرار اعتقال صحفي بالخليل رغم قرار بالإفراج   
الخميس 1436/11/5 هـ - الموافق 20/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:06 (مكة المكرمة)، 17:06 (غرينتش)

يواصل جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية اعتقال مراسل "وكالة شهاب للأنباء" الصحفي عامر أبو عرفة رغم قرار قضائي بالإفراج عنه.

وقال عنان أبو عرفة -شقيق الصحفي المعتقل- إن جهاز الأمن الوقائي يعتقل شقيقه منذ الاثنين الماضي، وحوله أمس الأربعاء إلى محكمة الخليل حيث طلبت النيابة العامة تمديد اعتقاله 15 يوما، لكن المحامي تمكن من استصدار قرار بالإفراج عنه بكفالة.

وأضاف في حديثه للجزيرة نت أن النيابة طلبت تمديد اعتقاله على خلفية قيامه بما وصفتها بنشاطات من شأنها زعزعة الأمن والنظام، وأفعال من شأنها إثارة النعرات والفتن واستلام وتسليم أموال بطريقة غير قانونية.

وعادة ما توجه هذه التهم في المحاكم الفلسطينية للمعتقلين السياسيين أو على خلفية عملهم الصحفي.

وأوضح شقيق عامر أن المحامي استصدر قرار الإفراج، لكن الجهاز الذي يعتقله يرفض حتى الساعة تنفيذ القرار بدعوى وجود شكوى عليه لدى جهاز الشرطة، وهي شكوى -يقول شقيقه- إن مقدمها أسقطها في السابق.

من جهتها، أكدت مصادر نقابة الصحفيين الفلسطينيين استمرار مساعيها للإفراج عن الصحفي أبو عرفة.

وفي شأن متصل، ذكرت مصادر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت خلال الساعات الـ24 الماضية أربعة مواطنين على خلفية انتمائهم السياسي، مشيرة إلى تمديد اعتقال عدد آخر، وتعرض البعض للتعذيب، مع استمرار خمسة معتقلين في الإضراب عن الطعام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة