إدانة لقصف مبنى يضم إعلاميين بغزة   
الاثنين 1434/1/5 هـ - الموافق 19/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 23:35 (مكة المكرمة)، 20:35 (غرينتش)
إسرائيل واصلت قصف القطاع لليوم السادس على التوالي (الأوروبية)

أدانت جمعية البث الدولية القصف الذي شنته إسرائيل أمس على مجمع الشروق الإعلامي الذي يضم عددا من المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية وسط مدينة غزة الذي أدى إلى مقتل شخص وإصابة سبعة من العاملين في المجمع.

وقالت الجمعية في بيان صحفي تلقت الجزيرة نت نسخة منه اليوم، إن سلسلة الهجمات التي شنها الجيش الإسرائيلي تسببت في أضرار بالغة لاثنين من المباني في المجمع وإصابات جسيمة لعدد من الصحفيين العاملين في المبنى المستهدف.

وأشار البيان إلى أن القصف الإسرائيلي أدى إلى تدمير مكاتب قناة آر تي الناطقة باللغة العربية والعضو في جمعية البث الدولية، وإلى إلحاق أضرار كبيرة بمباني عدد من المؤسسات الإعلامية والتلفزيونية العربية والأجنبية العاملة في نفس المبنى.

وأوضح البيان أن الجيش الإسرائيلي تعمد قصف هذه المباني. وقال سايمون سبانويك الرئيس التنفيذي لجمعية البث الدولية "هذه الهجمات كانت موجهة بوضوح إلى مبان يعمل فيها مدنيون، والصحفيون هم مدنيون تتوجب حمايتهم بموجب القانون الدولي".

ودعت الجمعية في بيانها إسرائيل إلى الكف فورا عن الاعتداء على الصحفيين، مشيرة إلى أنها تبذل مساعيها في هذا الصدد لدى السلطات الإسرائيلية نيابة عن أعضائها وغيرها من وكالات الأنباء الدولية العاملة في غزة.

يشار إلى أن صواريخ إسرائيلية قصفت أيضا الاثنين مجمع الشروق الإعلامي، وذلك لليوم الثاني على التوالي مما أسفر عن مقتل شخصين، حسبما أوردت وكالة رويترز.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة