صفحة لـ"حقوق وحريات" على موقع فيسبوك   
الأربعاء 1436/5/7 هـ - الموافق 25/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:32 (مكة المكرمة)، 10:32 (غرينتش)

أطلقت صفحة "حقوق وحريات" في موقع الجزيرة نت صفحة خاصة على موقع فيسبوك، تعزيزا لسبل التواصل مع الجمهور حول أبرز ما يواجه الإنسان من تحديات وانتهاكات، وما ينغص حياته من شظف عيش وتهديد لكيانه المادي أو المعنوي.

وعنوان الصفحة على موقع فيسبوك هو: https://www.facebook.com/AJAHumanRights
وبإمكان أي شخص يمتلك حسابا على فيسبوك الدخول إليها والاشتراك فيها.

وفي عالم عربي يضج بالظلم والاستغلال وانتهاكات حقوق الإنسان وخنق الحريات، تجيئ صفحة "حقوق وحريات" لتعري الطغاة -فيه وفي غيره من أصقاع العالم- بفضح انتهاكاتهم ونشرها وبثها على رؤوس الأشهاد.

وتتبع الصفحة قضايا التعذيب والخطف والتهجير القسري والاعتقال خارج نطاق القانون والإخفاء القسري والمحاكمات العسكرية، فضلا على عمليات الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

كما ترصد الصفحة قضايا الفاقة والنزوح والهجرة وأشكال التمييز ضد الإنسان، سواء بسبب جنسه أو دينه أو لونه أو سنه أو مركزه الاجتماعي.

وتميط الصفحة اللثام عما يعترض حرية الكلمة من عوائق في شكل قرارات أو سياسات تحد من حرية النشر، وعما يواجه الصحفيين من قمع وكبت.

وتعرف الصفحة -في شكل إنارات حقوقية- ببعض المفاهيم الحقوقية مما لها مدلول حقوقي أو قانوني لا يتفق بالضرورة مع المدلول اللغوي العادي.

وللراغبين في الغوص وراء الأخبار، تتيح الصفحة لعدد من الكتاب الحقوقيين البارزين نشر مقارباتهم التحليلية حول القضايا المثارة في مجالي الحريات وحقوق الإنسان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة