هتاف بتويتر ضد السيسي: #الشعب_بيقولك_ارحل   
الاثنين 1437/11/26 هـ - الموافق 29/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 16:37 (مكة المكرمة)، 13:37 (غرينتش)
"ارحل لأنك خربتها.. قتلت الشباب واستحييت النساء وهنت الشيوخ وبعت الأرض واغتصبت إرادتنا ودمرت الاقتصاد" بهذه العبارات والمعاني وغيرها تفاعل مغردون مصريون مع وسم #الشعب_بيقولك_ارحل، في إشارة إلى مطالبتهم للرئيس عبد الفتاح السيسي بمغادرة السلطة.

فقد دشن رواد موقع التدوين القصير تويتر "هاشتاغ" #الشعب_بيقولك_ارحل، مطالبين السيسي بالرحيل من أجل "إنقاذ ما تبقى من هيبة مصر ومكانتها بين الدول العربية والعالمية". وقد احتل الوسم (الهاشتاغ) مكانة متقدمة في قائمة الوسوم الأكثر تداولا في مصر.

وقال المغردون إن الوضاع الاقتصادية التي وصلت إليها مصر لم تصلها ولا في عهد الفراعنة، وفق وصفهم. وأضافوا أن السيسي حول مصر إلى "شبه دولة" وغيّر عقيدة الجيش فيها وسلط سلاحه على أبناء شعبه، وطبّع مع الكيان الإسرائيلي وتعاون معه لحصار غزة.

وطالب المغردون برحيل الرئيس وأركان نظامه لأن "الشعب خلاص جاب آخره بسبب سياستهم في البلاد والظلم والاستبداد ضد المواطن المصري".

من جهة أخرى، طالب بعض المغردين بأن يكمل السيسي فترة حكمه مهما كانت صعبة وسيئة لـ "يتعلم الشعب من أخطائه" وحتى لا يكرروا ما فعلوه خلال حكم الرئيس المعزول محمد مرسي الذي انقلب عليه السيسي بذريعة أن الشعب خرج ضد مرسي وأنه نفذ رغبة المصريين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة