شاهد: كوميديا مغربية بنكهة البصل   
الجمعة 3/6/1437 هـ - الموافق 11/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:59 (مكة المكرمة)، 17:59 (غرينتش)
فجّر ارتفاع أسعار البصل في المغرب إبداعات النشطاء المغاربة، حيث انتشرت مئات الصور والمقاطع الساخرة عن ظاهرة غلاء البصل المفاجئة التي تشهدها البلاد حاليا.

وتستعرض حلقة "ميموني والبصل" على يوتيوب أزمة المواطن المغربي مع البصل، وتسخر من غلاء سعره الذي فاق بأضعاف أسعار كثير من الخضار والفواكه.

وحصدت الحلقة خلال يومين أكثر من 320 ألف مشاهدة، حيث تشغل قضية البصل هذه الأيام مواقع التواصل التي عجت بالتعليقات والصور الساخرة، ومنها أن البصل أصبح ينقل بعربات مصفحة على غرار الذهب، وأخرى تطالب بإدخاله البورصة.

ومن جملة السخرية، طالب نشطاء بربط سعر العملة المغربية بأسعار البصل كونها صارت سلعة نقدية، أما آخرون فقد علّقوا بأن مفعول البصل تطور من إبكاء النساء عند تقطيعه، إلى إبكاء الرجال أيضا عند شرائه.

أما على الصعيد الاجتماعي، فقد قل استهلاك المواطنين للبصل، وأصبحت الأسر تقتصد كثيرا في شرائه وتكتفي بشراء نصف كيلو أو كيلو واحد منه فقط.

ووصل سعر الكيلوغرام الواحد إلى ما بين عشرة و15 درهما (1-1.5دولار)، بزيادة بلغت نحو أربعة أضعاف، ويرجع المحللون ارتفاع أسعار البصل إلى تصديره بكميات كبيرة وقلة الأمطار التي أدت إلى الجفاف وشح في الإنتاج والعرض.

آخر ما كاين هههههههههههههههههه

Posted by FALOUJA on Wednesday, March 9, 2016

هادهي الايام..

Posted by Makhoud Younes on Friday, March 4, 2016

بعد ارتفاع سعر البصل

Posted by ‎Aji-tchouf أجي تشوف‎ on Friday, March 4, 2016

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة