مرتضى منصور يهاجم السيسي بسبب ولده   
الثلاثاء 1437/2/27 هـ - الموافق 8/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:07 (مكة المكرمة)، 14:07 (غرينتش)

لا تزال تداعيات الانتخابات البرلمانية في مصر تسيطر على تفاعلات مواقع التواصل الاجتماعي، فقد اشتعلت مواقع التواصل بمصر على وقع تصريحات جديدة للمستشار مرتضى منصور هاجم فيها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على إحدى الفضائيات المصرية، كما تابع فيها هجومه على قوائم الانتخابات البرلمانية.

مرتضى استنكر ما تنامى لعلمه من حزن السيسي على خسارة الدكتور عمرو الشوبكي أمام ابنه أحمد مرتضى منصور مما أثار غضبه حيث قال "السيسي زعلان على عدم فوز الشوبكي علشان هو صاحبه وحبيبه.. طب ما تزعل.. هو ده الشباب يا سيسي اللي انت عايزه.. كنت فاكر إن السيسي حيبقى فرحان قوي إنه شاب بعمر أحمد يكسب الشوبكي اللي سافر أمريكا".

مرتضى الذي يعد أحد أهم داعمي نظام الحالي في مصر وأكثرهم ظهورا في برامج الإعلامي المثير للجدل توفيق عكاشة، يعتبر هجومه الأول من نوعه على السيسي الذي يحرص الإعلام الموالي له على عدم التعرض له بنقد وإبقائه خارج دائرة التراشق.

مرتضى لم يكتفِ بالهجوم على السيسي لتعاطفه مع الشوبكي ضد ابنه، بل انتقل بهجومه القائمة الانتخابية التي يرأسها رجل المخابرات السابق سامح سيف اليزل، والتي تعتبر وفق مراقبين "قائمة الدولة" في الانتخابات البرلمانية، وهاجم مرتضى كذلك ائتلاف "دعم الدولة المصرية" الذي دعا له سيف اليزل ويضم عدة كتل برلمانية.

الشباب بدوره على مواقع التواصل تعرض بسخرية للقضية برمتها، معتبرين ما يحدث "كوميديا سوداء في برلمان لا يمتلك أدنى مقومات الشرعية" بعد مقاطعة قطاع عريض من المصريين انتخاباته.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة