إنستغرام تتخطى حاجز الأربعمئة مليون مستخدم   
الخميس 1436/12/11 هـ - الموافق 24/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:40 (مكة المكرمة)، 18:40 (غرينتش)

أعلنت منصة إنستغرام لتبادل الصور، أن عدد مستخدميها وصل إلى أربعمئة مليون مستخدم بعد مرور خمس سنوات على إطلاقها، مشيرة في الوقت نفسه إلى زيادة انتشارها على مستوى العالم، ومرحبة بجميع مستخدمي إنستغرام الجدد.

وقالت الشركة في إحصاءات نشرتها، إن من بين آخر مئة مليون مستخدم جديد، انضم أكثر من خمسين مليونا من أوروبا وآسيا، مشيرة إلى أن أغلب مستخدمي الموقع من إندونيسيا والبرازيل واليابان، وأن 75% منهم يعيشون خارج الولايات المتحدة.

ويعد ذلك مؤشرا على وجود صور وأفلام فيديو من جميع أركان الكرة الأرضية، بل حتى المجموعة الشمسية، تخلد لحظات ملهمة كأول صورة لسطح كوكب بلوتو بالإضافة إلى أماكن البحيرات البيضاء في تركيا والميادين العامة في بيونغ يانغ.

أكثر من تتم متابعتهم ممن انضموا إلى إنستغرام حديثا ضمن مجموعة المئة مليون هم: ديفد بيكام من المملكة المتحدة، وكايتلين جينير من الولايات المتحدة، ولاعب كرة القدم الألماني توني كروس، ورافي وناجيتا من إندونيسيا، والفنان "T.O.P" من كوريا الجنوبية.

يقول العاملون في إنستغرام: "عندما تم تدشين الموقع منذ ما يقارب خمس سنوات، كان بلوغ عدد المشاركين أربعمئة مليون حلما بعيد المدى"، مؤكدين على مواصلتهم العمل الجاد كل يوم لتحسين الموقع والمساعدة على التفاعل مع العالم من خلال الصور والتواصل مع الآخرين من خلال المشاعر المشتركة.

يذكر أن إنستغرام بهذا الرقم تكون قد تجاوزت عدد مستخدمي الكثير من شبكات التواصل، ومن أهمها تويتر التي وصل عدد مستخدميها إلى 316 مليونا، وهي تعاني بطئا في النمو مما يخلق تحديا جديدا لا يستهان به أمام شبكات التواصل الاجتماعي باختلاف أشكالها وأنواعها. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة