المغردون: #مصر_هتتقدم_لما..   
الخميس 1437/10/17 هـ - الموافق 21/7/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:52 (مكة المكرمة)، 22:52 (غرينتش)

تداول ناشطون مصريون وسم "#مصر_هتتقدم_لما.." ليعبروا من خلاله عن آرائهم بشأن عقبات تعيق تقدم بلدهم الذي يعاني أزمات مزمنة.

بدأ المغردون حديثهم عن التعليم والبحث العلمي اللذين اعتبروهما من الأساسيات التي تسهم في تطور البلاد وتقدمها، حيث وصفوا أوضاع التعليم في مصر "بالمزرية"، وطالبوا برفع الميزانية المخصصة لهذا القطاع أسوة بإنفاق الحكومة على القطاع العسكري الذي يقدر بمليارات الدولارات. 

وانتقد المصريون ما وصفوه "بحكم العسكر"، مؤكدين رفضهم له ومطالبين بعودة النظام المدني الذي يضمن للجميع حقوقهم، وبانسحاب الجيش إلى حدود البلاد لحمايتها من أي اعتداء.

كما أكدوا أن مؤسسات الدولة واجبها خدمة الشعب وليس العكس، وعلى المسؤولين في الدولة عدم استغلال مناصبهم لمصالحهم الشخصية، حسب تعبيرهم. وعن الفساد اختصر أحد المغردين رأيه في عبارة "مصر هتتقدم لما تنتهي المحسوبيات والرشاوى".

وبجملة "لما العدل يسود"، أكد مغرد آخر أن العدل أساس الملك وهو الحصن الذي يحمي الوطن من التفكك والانهيار. ومن الحديث عن العدل عرج مغرد آخر على قضية معتقلي الرأي الموجودين بالآلاف في السجون، والذين نالوا حصة كبيرة من التغريدات المطالبة بإخراجهم وعودتهم إلى أهليهم.







جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة