شاهد: شرطي أميركي يسحل طالبة بفصل دراسي   
الجمعة 1437/1/18 هـ - الموافق 30/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:07 (مكة المكرمة)، 21:07 (غرينتش)

انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشرطي أميركي يسحل طالبة داخل فصل دراسي في مدرسة "سبرينغ فالي" الثانوية بولاية كارولينا الجنوبية، حيث صعد الفيديو إلى قائمة أكثر المقاطع مشاهدة في الولايات المتحدة بنحو مليون مشاهدة على اليوتيوب.

ويعرض الفيديو -الذي صوره أحد الطلبة- الشرطي وهو يعتدي على الطالبة خانقا إياها بيد ثم ملقيا بها بعنف على الأرض، ليسحلها خارج الفصل الدراسي. وأطلقت سلطات الأمن في الولاية تحقيقا حول الحادثة، واضعة الشرطي في إجازة إدارية حتى يتم الكشف عن نتائج التحقيق.

وأفادت تقارير إخبارية بأن الشرطي هاجم الطالبة بعد رفضها مغادرة الفصل الدراسي. كما ألقى القبض على طالبة أخرى اعترضت على طريقة سحل زميلتها في المدرسة بتهمة "تعكير السلم".

وأشعل نشطاء موقع تويتر حول العالم وسم "AssaultAtSpringValleyHigh#" بأكثر من 200 ألف تغريدة، معترضين على هذه الطريقة التي وصفوها "بالوحشية" في اعتقال طالبة مراهقة.

وأثار المقطع ردود فعل غاضبة في الولايات المتحدة، ووجه مجموعة من أولياء الأمور انتقادات حادة لتصرفات رجال الشرطة ووصفوها بأنها "مشينة"، بينما امتلأت مواقع التواصل بالانتقادات ردا على الفيديو الذي انتشر بشكل كبير.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة