ناشطون سوريون: #لا_تذهبوا_إلى_جنيف   
الأربعاء 18/4/1437 هـ - الموافق 27/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:03 (مكة المكرمة)، 15:03 (غرينتش)
أثارت تهديدات نسبت لوزير الخارجية الأميركي جون كيري جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد نشر مغردون تهديدا منسوبا لكيري بوقف دعم المعارضة السورية في حال قاطعت محادثات جنيف المرتقبة، وقد دشن مغردون سوريون وسما ينادي بمقاطعة هذه المفاوضات.

"#لا_تذهبوا_إلى_جنيف" كان عنوان الوسم الذي لقي تفاعلا واسعا من قبل مغردين سوريين وعرب، حيث رأى المغردون في مسار المفاوضات مع النظام تضييعا حقيقيا لثورة الشعب السوري ودمائه التي سالت أمام نظام الأسد، في حين يتقدم نظام الأسد سياسيا ويكتسب مزيدا من الشرعية الدولية عبر تلك المفاوضات.

#لا_تذهبوا_إلى_جنيف لم ندفع كل هذه الدماء ونصف مليون شهيد لنتقاسم السلطة مع عصابة القتلة وأدواتهم من المعارضة المزورة.

Posted by ‎ابو محمد الحلبي‎ on Wednesday, January 27, 2016

المغردون رأوا في بيان فيينا الذي حددته القوى الكبرى والتوصيات الصادرة عنه قفزا على بيان جنيف 1، حيث يرون فرض صيغ مستقبلية لسوريا من قبل القوى الدولية، أشبه -في نظرهم- بالوصاية على سوريا وعلى شعبها، وقفزا على استحقاقات الميدان والثورة.

وفي نفس السياق، رأى مغردون في الشروط الأميركية والروسية المسبقة عملية شرعنة حقيقية لنظام الأسد. فبعد أن كان الحديث آنفا عن رحيل غير مشروط للأسد، يروج كيري ولافروف لحكومة مشتركة بين "القاتل والمقتول"، مما اعتبروه "مؤامرة" دولية على الثورة السورية وإعادتها للمربع صفر بحسب قولهم.

مغردون آخرون رأوا في المسار السياسي برمته خيانة للثورة ولدماء أبنائها، وخونوا كل فصيل سيشارك في هذه المحادثات التي ستبنى -وفق قولهم- على بيان القوى الدولية في فيينا. إلا أن لمغردين آخرين رأيا مغايرا حول المشاركة، ففي نظرهم يكون التواجد السياسي الفاعل للمعارضة فرصة لفرض وجهة نظر الثورة في المحافل الدولية، ومواجهة المشروع السياسي الروسي في أروقة المفاوضات. 

بعد ما تسرب عن قيام ديمستورا بتوجيه الدعوة لعدد من الأسماء لتكون جزء من الوفد التفاوضي للمعارضة السورية أمثال قدري جميل ...

Posted by ‎شبكة الثورة السورية - Syrian Revolution Network‎ on Tuesday, January 26, 2016

إن كنتم على اقتناع بأن جنيف3 من تصميم روسيا وإيران وتنفيذ ديمستورا شاركونا هذا الوسم ليسمعه جيدا ويعرف شعبيته من بالرياض #لا_تذهبوا_إلى_جنيف

Posted by Muhydin Lazikani on Tuesday, January 26, 2016

#لا_تذهبوا_إلى_جنيف وسم أطلقه النشطاء احتجاجا على فرض شروط روسيا وتغيير هدف المفاوضات إلى مباحثات ، وتغيير مبدأ تشكيل ...

Posted by ‎زين الباشا‎ on Tuesday, January 26, 2016
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة