"شق" كوميديا تعالج موضوع العين والحسد   
الجمعة 1437/3/15 هـ - الموافق 25/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:48 (مكة المكرمة)، 12:48 (غرينتش)
تناولت أحدث حلقات برنامج "صندوق" الذي تنتجه قناة "يوتيرن" على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، قضية "العين والحسد" في قالب كوميدي. وتقوم فكرة الحلقة على أن كل مجموعة من الأصدقاء تضم شخصا "عينه حارة" في وصف لما معناه الشخص الحسود دوما.

الحلقة تبدأ أحداثها لحظة وصول فيصل (الحاسد) إلى المطعم الذي يجلس فيه أصدقاؤه الذين أبدوا تخوفا كبيرا منه قبيل وصوله، وما إن يصل حتى تبدأ الأحداث بالتسارع لعدد كبير من المواقف التي تثبت أنه شخص حاسد بشكل كبير. ويستخدم فيصل عند كل موقف كلمة "شق" والتي تمّ عنونة الحلقة بها، وهي كلمة ترمز إلى عظم الشيء الذي أعجب به، وحال نطقه لها تحدث مشكلة ما تفسد هذا الشيء.

يذكر أن الحلقة قام بكتابتها عماد إسكندر ونزار الزين، وقام بإخراجها سجير طليحة، ويتابع قناة "صندوق" على يوتيوب أكثر من 16 ألف متابع، وعدد مشاهدات القناة تتجاوز 300 ألف مشاهدة.

ويأتي اسم قناة "صندوق" من توصيفها الذي يقول "في هذه الحياة، كل واحد فينا يستطيع أن يصل إلى أي شيء يتمناه، تستطيع الطيران من غير أجنحة وتصبح طيارا، وتستطيع أن تتعمق في البحر من غير زعانف كغواص، أو تستطيع أن تكون الإنسان العادي الذي يعرف كيف يسعد أهله وأصحابه، أهم شيء أن لا يكون حولك صندوق".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة