"برودكاست شوو".. أزمة الضمير و"بزنس" الإنستغرام   
الأحد 18/6/1437 هـ - الموافق 27/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:59 (مكة المكرمة)، 15:59 (غرينتش)
يعود برنامج "برودكاست شوو" مرة أخرى للبث على يوتيوب مع مقدمه إبراهيم صالح في الموسم الثاني من البرنامج، حيث حققت الحلقة الأولى عدد مشاهدات قارب المليون، وركزت على ظاهرة مشاريع الأفراد التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ظاهرة البيع عبر واتساب وإنستغرام آخذة في التنامي داخل المجتمعات الخليجية، حيث انتشر بيع الوجبات الشعبية المحلية والغربية، كما اشتهرت صفحات لبيع الحلويات الغربية والشرقية وتوصيلها مجانا إلى من يطلبها عبر التطبيق، مما جعل مثل هذه المشاريع تزدهر.

الحلقة رصدت في موضوعها الرئيسي ظاهرة "الغش" في مثل تلك المنتجات المروجة عبر إنستغرام وواتساب، حيث أضحى المكسب السريع والعاجل مقدما على الجودة، وأصبحت الشهرة مقدمة على قيمة المنتج الحقيقية.

وواجهت الحلقة حقيقة أن أسعار الوجبات والمنتجات على مواقع التواصل أصبحت أعلى من أسعارها في أماكن بيعها الطبيعية، وأضحى شغف الناس بالتباهي على مواقع التواصل سببا لرفع أسعار تلك المنتجات اعتمادا على الشهرة وعدد المتابعين.

إبراهيم طالب في حلقته الشباب الذي يتجه لمثل تلك المشاريع وغيرها برفع جودة المنتجات والحرص على التنوع في السوق وعدم استنساخ التجارب الناجحة، فكثرة النسخ تؤدي إلى ركود السوق وموته.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة