حملة توقيعات ببريطانيا لمساندة المحاصرين بسوريا   
الاثنين 1437/4/2 هـ - الموافق 11/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:36 (مكة المكرمة)، 14:36 (غرينتش)

دشن نشطاء بريطانيون حملة لجمع مئة ألف توقيع عبر موقع البرلمان البريطاني تطالب الحكومة والبرلمان بالعمل فورا على إسقاط مساعدات غذائية وطبية جوا للسكان المدنيين المحاصرين بمضايا أسوة بحالات مماثلة ألقت فيها طائرات التحالف الدولي المساعدات على المحاصرين في سنجار وعين العرب (كوباني).

وكتب النشطاء الذين دشنوا الحملة أن المدنيين في مضايا ودوما وإدلب يعانون من مجاعة حقيقية، وأن باستطاعة القوات الجوية البريطانية تنفيذ مهمات إغاثة عاجلة عبر إسقاط الطعام على البلدات المحاصرة.

وحصدت العريضة نحو 50 ألف توقيع حتى توقيت كتابة هذا الخبر، ويتوجب على البرلمان مناقشة هذه العريضة إذا نجح الناشطون في جمع مئة ألف توقيع عليها.

وبحسب موقع البرلمان فإن من أنشأ هذا التصويت هو الشاب البريطاني كريستوفر بريدجز، الذي دشن في تويتر حملة تحث على تدخل بريطانيا العاجل لصالح المدنيين المحاصرين بإسقاط المساعدات لهم من الجو.

وعلى الفور تفاعل مئات الناشطين مع هذه الحملة ونشروا تغريدات و"بوستات" مساندة لها عبر وسائل التواصل المختلفة، مما ساهم في وصول عدد الموقعين إلى 50 ألفا خلال يومين فقط.

وكتب نشطاء أن أزمة المحاصرين لن تنتهي بمجرد إدخال بعض المساعدات إلى مضايا أو غيرها، بل ينبغي احترام قواعد الحرب وعدم فرض حصار على المدنيين، محذرين من أن المؤن التي ستدخل ستنفد سريعا وستتكرر الأزمة مرة أخرى. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة