لعشاق السفر.. نصائح مهمة من هيفاء   
الأربعاء 12/3/1437 هـ - الموافق 23/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:49 (مكة المكرمة)، 15:49 (غرينتش)
في ظل الانتشار الملحوظ لثقافة السفر والسياحة لدى الشباب العربي، والاهتمام الملحوظ به في الآونة الأخيرة، قامت الشابة "هيفاء بسيسو" بإنشاء قناتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، وصفحتيها عبر فيسبوك وإنستغرام، والتي تقوم من خلالها بتعريف الشباب العربي بفكرة السياحة إلى بلدان مختلفة، إضافة إلى الفكرة الجديدة التي قامت بها مؤخرا بإنتاج حلقات تقدم النصائح المهمة للشباب الراغب في السفر والسياحة بأقل الأسعار. 

"نصائح للسفر" حلقة جديدة من حلقات "حلّق مع هيفاء"، وتم تصويرها في النمسا، وحرصت فيها على تقديم مجموعة من النصائح من خلال استضافة الشاب عبد الرحمن الذي قامت بتعريفه بأنه ليس مجرد هاوٍ للسفر فقط، بل هو يعمل في مجال السفر والسياحة، وله باع طويل في هذا المجال، مؤكدة أن النصائح التي سيقدمها عبد الرحمن ستكون سببا لسفرهم بأقل الأسعار وأذكى الطرق.

وتنوعت النصائح في هذه الحلقة في مجالات مختلفة، ابتداءً من شراء تذاكر السفر، وكيفية الاستفادة من فترة "الترانزيت" في الرحلات غير المباشرة، وعرض مجموعة من الطرق والأساليب والمقترحات لاختيار مكان الإقامة الأنسب لميزانيتك التي قد تصل إلى حد إقامتك مجانا.

كما تحدثت الحلقة عن استخدام الإنترنت في البلد المتوجه إليها، وما أفضل الخيارات لاستخدام الإنترنت عبر هاتفك الذكي بأقل الأسعار بما يمكنك من استخدام الخرائط ويسهل عملية التنقل والمواصلات، مؤكدين على أن اختيار سيارة الأجرة (التاكسي) للتنقل هو الخيار الأغلى ويفضل الابتعاد عنه، طارحين بعض الأفكار الأخرى في ذلك.

ومن أبرز النصائح التي أضافتها هذه الحلقة أيضا: البحث الجيّد قبل السفر إلى دولة معينة في الخريطة، والتعرف على مكانها بالنسبة للبلدان الأخرى، ومشاهدة فيديوهات وصور قبل زيارتها، بما يحسن من مستوى رحلتك بشكل كبير.

كما أن تحويل العملات -وهو ما يُعنى به معظم المسافرين- كان ضمن نصائح هذه الحلقة، حتى لا يخسر المسافر جزءً كبيرا من نقوده بسبب استغلال بعض الأماكن سعر تغيير العملة بشكل ملحوظ، مع التنبيه إلى ضرورة توزيع النقود على عدة أماكن خشية السرقة، وقد دللت مقدمة البرنامج "هيفاء" على أهمية ذلك بذكر أنها تعرضت للسرقة ذات مرة وكانت تضع كامل نقودها في محفظتها مما أفشل رحلتها.

يذكر أن هيفاء أطلقت قناتها "حلق مع هيفاء" في 7 مارس/آذار 2014، وهي تحظى بتفاعل جيد على منصات التواصل الاجتماعي وصل إلى أكثر من 45 ألف متابع، وتخطت حاجز 1.5 مليون مشاهدة على يوتيوب، وأكثر من 12 ألف متابع على فيسبوك، وأربعين ألف متابع على إنستغرام من المغرمين بالسفر والمحبين له

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة