فيسبوك تطور خدمات تصفح الإنترنت المجاني   
الاثنين 1436/12/15 هـ - الموافق 28/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:26 (مكة المكرمة)، 18:26 (غرينتش)

أعلنت شركة فيسبوك عن تطوير خدمة "Internet.org" التي تتيح لأكثر من مليار شخص حول العالم الاتصال بالإنترنت بشكل مجاني من أجل الوصول للخدمات الأساسية.

Internet.org هي مبادرة تقودها فيسبوك تجمع بين قادة التكنولوجيا والمنظمات غير الربحية والأهلية لتوفير الاتصال بالإنترنت لثلثي سكان العالم الذين لا يملكون إمكانات يستطيعون من خلالها تبادل الخبرات والموارد لاستكشاف حلول في ثلاثة مجالات أساسية هي: القدرة على تحمل التكاليف، والنجاعة، وأنظمة الأعمال.

فقد تمكن مطورو فيسبوك على مدار الأشهر القليلة الماضية من توفير أكثر من 60 خدمة أساسية جديدة في 19 بلدا في آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية تؤثر بشكل مباشر في حياة الناس، حيث توفر لهم ما يحتاجونه من معلومات عن الخدمات الصحية المجانية والتعليم والمعاملات الاقتصادية.

ويمكن للمستفيدين من الخدمة تصفحها عبر تطبيق الهواتف أو من خلال نسخة ويب خاصة بها، كما طورت فيسبوك آليات للبحث في الخدمات المقدمة من خلال الاسم أو الوصف، بالإضافة إلى تطوير مستوى الأمان في التصفح من خلال تشفير المعلومات.

وقد أطلقت الشركة على التطبيق اسم "الأساسيات المجانية" والذي يمكن تحميله من خلال "متجر غوغل" على الهواتف التي تعمل بنظام "أندرويد".

وقد ذكرت فيسبوك أن عدد مرات البحث والدخول على موقع "سمارت بيزنس" الذي يساعد على إطلاق مشاريع تجارية تضاعف خمس مرات في جنوب أفريقيا منذ بدء خدمة الولوج إليه عبر Internet.org في يوليو/تموز الماضي.

كما أفادت أيضا بأن 3.4 ملايين شخص تصلهم المعلومات الصحية الحيوية عن الأبوة والأمومة والعناية بالأطفال من خلال خدمة الوصول المجانية لموقعي "مركز الطفل" (Babycenter) و"ماما" (Mama).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة