تضامن أردني واسع مع #حرس_الحدود   
الخميس 19/9/1437 هـ - الموافق 23/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 0:51 (مكة المكرمة)، 21:51 (غرينتش)
تصدر وسم #حرس_الحدود قوائم الوسوم الأكثر تداولا في الأردن، حيث دشن رواد موقع تويتر هذا الوسم بعد الهجوم الذي استهدف أفراد حرس الحدود في منطقة الركبان المحاذية للحدود مع سوريا.

وبدأ المغردون الأردنيون حملة كبيرة لدعم القيادة والجيش الأردنيين ضد من سموهم الإرهابيين، مطالبين الجيش بعدم التهاون مع كل من يعتدي على البلاد، كما أكدوا على ضرورة تحصين وتقوية الجبهة الداخلية لضمان الحفاظ على أمن الوطن.

كما ترافق مع هذا الوسم وسم آخر تحت عنوان #شهداء_الوطن ليتناول الموضوع نفسه، وحفلت النسبة الأكبر من التغريدات بالدعاء لضحايا الهجوم بالرحمة وللجرحى بالشفاء العاجل وللوطن بالأمن والأمان. وأشار المغردون إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها حرس الحدود في السهر على حماية الوطن.

أما آخرون فقد تساءلوا هل كان إغلاق الحدود قرارا دائما أم مؤقتا؟ وعن كيفية التعامل مع اللاجئين القادمين عبر الحدود. وأشار البعض إلى أن هذا الهجوم قد يؤثر سلبا على أوضاع اللاجئين الفارين من مآسي الحروب.

وكان ستة من حرس الحدود قتلوا وأصيب 14 آخرون في هجوم بسيارة ملغمة بمنطقة الركبان المحاذية للحدود مع سوريا، وذلك بعد نحو أسبوعين على هجوم آخر قتل فيه خمسة أفراد من دائرة المخابرات العامة إثر تعرضهم لهجوم مسلح في مخيم البقعة شمال عمان.

وتوعد الملك الأردني بالضرب بيد من حديد كل من يعتدي على الأردن أو يحاول المساس بأمنه. كما أعلن الجيش الأردني الحدود مع سوريا والعراق مناطق عسكرية مغلقة.
 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة