إسقاط المقاتلة الروسية يجذب عشرات الآلاف بيوتيوب   
الثلاثاء 1437/2/12 هـ - الموافق 24/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:36 (مكة المكرمة)، 17:36 (غرينتش)

حصد مقطع إسقاط الطائرة الروسية التي انفردت ببثه وكالة الأناضول، عشرات آلاف المشاهدات على موقع اليوتيوب. وتدفق على المقطع سيل من التعليقات التي جاء أكثرها مؤيدا لتصرف تركيا.

وكانت أنقرة قد أعلنت أن مقاتلتين تركيتين من طراز أف16 أسقطتا طائرة مقاتلة روسية من طراز سوخوي 24 صباح اليوم الأربعاء بسبب انتهاكها للأجواء التركية وبعد تحذيرها عدة مرات.

وقامت فصائل سورية معارضة بنشر الفيديو على قنواتها في اليوتيوب، محققة هي الأخرى آلاف الزيارات والتعليقات، ليصعد المقطع إلى قائمة أكثر المقاطع مشاهدة في كثير من البلدان العربية.

وعلى الجانب التركي تناقلت قنوات اليوتيوب مقاطع تهاوي الطائرة الروسية أيضا، حيث جاءت تعليقات الأتراك داعمة لموقف حكومة بلادهم في ما سموه صون سيادة الأجواء التركية من الانتهاك.

الصفحات الروسية تناقلت هي الأخرى مشاهد إسقاط الطائرة، وحمل وسم "Турцию" (تركيا) -الذي تصدّر قائمة الترند في روسيا- آلاف المشاهدات والتعليقات حول الحادث.

وحقق الفيديو الذي نشر في الصفحة العربية لوكالة الأناضول على اليوتيوب أكثر من 100 ألف مشاهدة، في حين بلغت عدد مشاهدات الفيديو في الصفحة التركية للوكالة نحو 350 ألفا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة