شاب مصري من أفضل 25 فنان غرافيكس في العالم   
الأحد 17/7/1437 هـ - الموافق 24/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 16:48 (مكة المكرمة)، 13:48 (غرينتش)
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي قصة نجاح مثيرة لشاب مصري في العشرين من عمره، تمكن بفضل موهبته من الوصول إلى العالمية بفضل مجموعة من التصاميم التي نفذها بواسطة برنامج "فوتوشوب"، أحد منتجات شركة "أدوبي" الرائدة في برامج التصاميم والغرافيكس.

واختارت شركة "أدوبي" أحمد عماد الدين- الذي لا يزال يدرس في كلية الصيدلة بإحدى الجامعات المصرية- بوصفه واحدا من أفضل 25 فنانا ومصمم غرافيك في العالم تحت سن 25 سنة، كما اختارته فوتوشوب ليكون المسؤول عن إدارة صفحاتها على موقع فيسبوك بعد أن غيّرت صور غلافها ببعض أعماله.

يقول أحمد -في منشور له على صفحته الخاصة- إن بداية عمله في هذا المجال كانت بدافع شخصي، لأنه يمتلك موقعا خاصا به، وتمكن بفضل الإنترنت من امتلاك مهارات التصميم على فوتوشوب ليكون عونا له في ذلك، ولكن تلك الأعمال تجاوزت رغباته ووصلت إلى فرقة الروك الشهيرة "بينك فلويد"، التي طلبت شراء أحد الأعمال ليكون غلافا لألبومها الجديد.

سلط هذا الاتفاق مع فرقة "بينك فلويد" الضوء عالميا على أعمال الشاب المصري، حتى أصبح مصدر إلهام لفوتوشوب، واستُخدمت أعماله في الإعلان الرسمي لحفل توزيع الأوسكار، ثم نال بعده ثلاث جوائز في مهرجان "كان" السينمائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة