"دودة الكتب" في يوتيوب تختار كتبا تُشبهنا   
الجمعة 1437/1/25 هـ - الموافق 6/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:54 (مكة المكرمة)، 22:54 (غرينتش)

يطل برنامج "دودة الكتب" مرة أخرى عبر قناة "شارع خرابيش" على اليوتيوب في حلقة جديدة بعنوان "ثلاثة كتب عن ناس بتشبهنا"، تحاول توجيه رسائل تحفيز للشباب العربي المحبط من تحقيق أي إنجاز أو طموح في ظل واقعهم الصعب وحياتهم المليئة بالمعاناة.

وقد تناولت الحلقة الثالثة من "دودة الكتب" ثلاث شخصيات شاركتنا جزءا من سيرة حياتها في كتب تحكي فصولا من المعاناة التي مر بها هؤلاء، لكنهم تمكنوا من الوصول إلى طموحاتهم وتحقيق نجاحات كثيرة.

واختارت مقدمة البرنامج ديانا نصار ثلاثة كتب هي "الخبز الحافي" لمحمد شكري، و"أثقل من رضوى" لرضوى عاشور، و"وطن من الكلمات" للصحفي عبد الباري عطوان، حيث عرضت الحلقة أبرز ما في الكتب الثلاثة، وذكرت بشكل مختصر طبيعة الرحلة والصعوبات التي ذكرها كل كاتب.

وقامت مقدمة الحلقة بإعطاء كل كتاب تقييما خاصا من وجهة نظرها، وطلبت من متابعي البرنامج وضع تقييمهم وتعليقهم الخاص عن كل كتاب بعد قراءته.

يذكر أن برنامج "دودة الكتب" يختص بعرض الكتب ومراجعتها، بحيث يركز في كل حلقة على موضوع مختلف لإثارة اهتمام أكثر من شريحة من القراء وتشجيعهم على قراءة الكتب والنقاش حولها.

وينتج البرنامج قناة "شارع خرابيش"، وهي قناة ثقافية اجتماعية تنشر أفلاماً روائية قصيرة لمخرجين شباب ومبدعين، إضافة إلى أفلام وثائقية تعالج قضايا المجتمع العربي. وللقناة قرابة 80 ألف متابع على اليوتيوب، وبلغ عدد مشاهداتها ستة ملايين مشاهدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة