صفحات "شبيحة" تهاجم تغطية الجزيرة لأحداث الأردن   
الخميس 24/5/1437 هـ - الموافق 3/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:29 (مكة المكرمة)، 11:29 (غرينتش)
شنت صفحات فيسبوك أردنية موالية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، حملة تشويه ضد قناة الجزيرة من خلال محاولة ربطها بالإرهاب، وقامت تلك الصفحات باختلاق معلومات مفادها أن الجزيرة انحازت في تغطيتها "للإرهابيين" الذين واجهتهم أجهزة الأمن الأردنية في إربد.

كما لفقت تلك الصفحات منشورات وتغريدات مفادها أن مدير قناة الجزيرة ياسر أبو هلالة ما زال يعمل مديرا لمكتب القناة في عمّان، وأن تغطيته للأحداث كانت منحازة "للإرهابيين"، متجاهلين أن أبو هلالة ترك العمل في مكتب عمّان منذ يوليو/تموز 2014.

ولم تنطلِ محاولات التضليل تلك على نشطاء مواقع التواصل، حيث اعتبر كثير من المغردين أن صفحات "الشبيحة" تحاول الانتقام من الجزيرة لتغطيتها الحرب في سوريا، وكشفها جرائم نظام الأسد بحق شعبه، وذلك من خلال محاولة تأليب الرأي العام الأردني عليها.

وكانت الجزيرة قد غطت إحباط سلطات الأمن الأردنية مخططا لتنظيم الدولة الإسلامية كان يستهدف مهاجمة أهداف مدنية وعسكرية داخل البلاد. وأكد رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور أن المجموعة المسلحة في إربد هي زمرة إرهابية تنتمي إلى تنظيم إرهابي.

وقال مدير مكتب الجزيرة في الأردن حسن الشوبكي -في حينها- إن هذه العملية دامت نحو عشر ساعات، وأسفرت عن مقتل سبعة من المجموعة المسلحة ورجل أمن أردنيا برتبة نقيب.

إقرأ واستمتع ، لم تتوقف محاولات تشويه قناة الجزيرة من خلال ربطها بالإرهاب،محاولة تشويه طريفة تعرضت لها اليوم من صفحتين...

Posted by ‎ياسر أبو هلالة yaser abuhilalah‎ on Wednesday, March 2, 2016

 

مشكلة الإرهابيين مع الجزيرة أنها توثق جرائمهم بدون أن تسأل عن هوية الإرهابي دينا أو قومية أو فكرا، مجلة دابق الناطقة با...

Posted by ‎ياسر أبو هلالة yaser abuhilalah‎ on Wednesday, March 2, 2016

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة