سقوط حاملة لقب دورة مدريد للتنس   
الأربعاء 1437/7/27 هـ - الموافق 4/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:55 (مكة المكرمة)، 17:55 (غرينتش)
تواصل سقوط المصنفات في دورة مدريد، رابعة دورات الأساتذة لألف نقطة في التنس، بفقدان التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة للقب وانسحاب لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا الرابعة.

فقد انضمت أزارنكا وكفيتوفا إلى القائمة، بعد انسحاب الأميركية سيرينا وليامس والتشيكية لوسي سافاروفا والخروج المفاجئ للبولندية أنييسكا رادفانسكا الأولى والألمانية أنجيليك كيربر الثانية وبطلة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، والإسبانية غاربيني موغوروسا الثالثة.

وأعلنت أزارنكا، بطلة دورتي إنديان ويلز وميامي أولى وثانية دورات الأساتذة، انسحابها من المباراة التي كانت مقررة لاحقا اليوم أمام الأميركية لويزا تشيريكو الصاعدة من التصفيات وذلك بسبب آلام أسفل الظهر.

في المقابل، جردت الأسترالية داريا غافريلوفا، كفيتوفا من اللقب بالفوز عليها في ساعة و42 دقيقة في الدور الثالث.

وهو الفوز الثاني لغافريلوفا على كفيتوفا في ثلاث مباريات جمعت بينهما حتى الآن، والثاني هذا العام بعدما تغلبت عليها في بطولة أستراليا المفتوحة. وتلتقي غافريلوفا مع تشيريكو في ربع النهائي.

وبلغت ربع النهائي أيضا الرومانية إيرينا بيغو بتغلبها على الأميركية كريستينا ماكهايل بمجموعتين لواحدة، لتضرب موعدا مع الرومانية سيمونا هاليب السادسة أو السويسرية تيميا باتشينسكي العاشرة.

فافرينكا خرج من الدور الثاني من دورة مدريد (الأوروبية)

خروج فافرينكا
ولدى الرجال، خرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع من الدور الثاني بخسارته أمام الأسترالي نيك كيريوس بمجموعتين متتاليتين. وهو الفوز الثاني لكيريوس على فافرينكا في أربع مواجهات جمعت بينهما.

ويلتقي كيريوس في الدور ثمن النهائي مع الفرنسي غايل مونفيس الـ13 أو الأوروغوياني بابلو كويفاس.

وبلغ التشيكي توماس برديتش الثامن الدور ثمن النهائي بفوزه على الأوزبكستاني دينيس إيستومين الصاعد من التصفيات بمجموعتين متتاليتين ليلتقي مع الإسباني دافيد فيرر التاسع أو الأميركي دينيس كادلا الصاعد من التصفيات.

كما تأهل الإسباني روبرتو باوتيستا الـ15 بفوزه على مواطنه فيليسيانو لوبيز.

ويلتقي لوبيز في الدور المقبل مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول أو الكرواتي بورنا كوريتش.

وتخطى الفرنسي جيل سيمون الـ16 عقبة الإسباني بابلو كارينيو بوستا المشارك ببطاقة دعوة بصعوبة وبمجموعتين لواحدة، ليضرب موعدا في ثمن النهائي مع البريطاني أندي موراي الثاني.

وكان موراي قد جرد الإسباني رافايل نادال من لقبه العام الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة