المحرّق والقوة الجوية بثمن نهائي كأس آسيا   
الخميس 1437/7/22 هـ - الموافق 28/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 0:18 (مكة المكرمة)، 21:18 (غرينتش)

صعد فريقا المحرّق البحريني والقوة الجوية العراقي إلى ثمن نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتعادل الفريق البحريني (1-1) مع مضيفه أهلي الخليل الفلسطيني في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات للمسابقة.

وتقدم المحرّق بهدف سجله كاتوفيتش (33)، قبل أن يدرك محمد صالح التعادل لأهلي الخليل (60).

وعزز المحرق بتلك النتيجة صدارته للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة من خمسة لقاءات، كما رفع أهلي الخليل رصيده إلى خمس نقاط من أربع مباريات في المركز الثاني.

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء فنجاء العماني مع ضيفه الجيش السوري. وظل فنجاء في ذيل الترتيب بعدما أصبح رصيده نقطتين من خمس مباريات، بينما ارتفع رصيد الجيش إلى أربع نقاط من أربعة لقاءات في المركز الثالث.

وفي المجموعة الثالثة، تأهل فريق القوة الجوية العراقي إلى دور الـ16 بتغلبه على شباب الظاهرية الفلسطيني (4-1).

وسجل أهداف الفريق العراقي حمادي أحمد عبد الله (10 و62) وحسين علي واحد (34) وبشار رسن بنيان (67). وتكفل أحمد ذياب بتسجيل هدف شباب الظاهرية الوحيد قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق.

وارتفع رصيد القوة الجوية إلى 12 نقطة في الصدارة، وتجمّد رصيد شباب الظاهرية عند أربع نقاط في قاع الترتيب.

وأنعش فريق الوحدة السوري آماله في التأهل إلى دور الـ16 عقب فوزه الثمين (2-1) على ضيفه العروبة العُماني. وسجل للفريق السوري رجا رافع (45) ونصوح النكدلي (66) أما هدف الفريق العُماني فسجله ليل باتريس (60).

ورفع الوحدة رصيده بهذا الفوز إلى ست نقاط في المركز الثاني، وتجمد رصيد العروبة عند أربع نقاط في المركز الثالث.

تفوق هندي
وفي المجموعة السابعة، حجز فريق موهون باغان الهندي بطاقة التأهل إلى دور الـ16 رسميا بعدما انتزع تعادلا بطعم الفوز (1-1) من مضيفه مازيا المالديفي.

وارتفع رصيد الفريق الهندي إلى 11 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة، بينما تجمد رصيد مازيا عند خمس نقاط في قاع الترتيب.

وفي المجموعة ذاتها، واصل فريق جنوب الصين من هونغ كونغ صحوته بتحقيقه انتصاره الثاني على التوالي إثر فوزه (2-1) على يانغون يونايتد من ميانمار.

وارتفع رصيد جنوب الصين إلى ست نقاط في المركز الثاني، وتوقف رصيد يانغون يونايتد عند خمس نقاط في المركز الثالث.

وحافظ فريق "جوهور دار" التعظيم الماليزي على سلسلة انتصاراته في المجموعة الثامنة، بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي عقب تغلبه (2-1) على مضيفه "أياياوادي يونايتد" من ميانمار.

ورفع الفريق الماليزي -الذي حسم تأهله للدور الثاني منذ الجولة الماضية- رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة محققا العلامة الكاملة، بينما ظل رصيد اياياوادي ثلاث نقاط في المركز الأخير.

واقتنص بنغالورو الهندي بطاقة التأهل الثانية إلى دور الـ16 عن المجموعة نفسها، بفوزه (2-1) على ضيفه لاو تويوتا بطل لاوس.

وارتفع رصيد بنغالورو إلى تسع نقاط بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي ليظل في المركز الثاني، متفوقا بفارق ست نقاط على لاو تويوتا صاحب المركز الثالث.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة