الاحتلال يعتقل قياديا بالجهاد الإسلامي بجنين   
الثلاثاء 14/8/1436 هـ - الموافق 2/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:09 (مكة المكرمة)، 13:09 (غرينتش)

عاطف دغلس-نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية وشنت حملة مداهمات لمنازل المواطنين بالمخيم واعتقلت قياديا في حركة الجهاد الإسلامي ونجله بعد اقتحام منزلهما والعبث بمحتوياته خلال اقتحامه.

وقالت مصادر من داخل مخيم جنين إن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة وجابت آلياتها عددا من شوارعها وأحيائها قبل أن تقوم باقتحام المخيم وتداهم عددا من منازل المواطنين فيه.

وقال صالح أبو زينة نجل الشيخ خالد أبو زينة (55عاما) إن قوات الاحتلال اعتقلت والده بعد اقتحام منزله في حارة الحواشين وسط المخيم وقامت بتفتيشه بشكل كامل والعبث بمحتوياته.

وأكد صالح -في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت- أن عددا كبيرا من جنود الاحتلال اقتحموا منزلهم وشرعوا بتفتيشه ثم اقتحم الضابط المسؤول المنزل وقام بعمليات استجواب وتحقيق ميداني له ولوالده ولنجله الأصغر رياض (26 عاما)، ثم صادر الجنود ثلاثة من الأجهزة الخلوية التي تعود له ولوالده وشقيقه، كما صادروا أجهزة حاسوب من داخل المنزل قبل الانسحاب منه.

وأفاد مواطنون بأن جنود الاحتلال قيدوا خالد أبو زينة وابنه وعصبوا أعينهما بعد إخراجهما من المنزل، مشيرين إلى أنه لم يتسن لهم حتى اللحظة معرفة الجهة التي اقتيدوا إليها.

وذكر صالح أبو زينة أن والده أفرج عنه قبل نحو سبعة أشهر من سجون الاحتلال وأن هذا الاعتقال الرابع له، ليكون مجموع ما قضاه داخل سجون الاحتلال أكثر من ست سنوات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة