شركة هلدينغ آندرز السويدية تشتري جنسن النرويجية   
الخميس 1425/4/22 هـ - الموافق 10/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بولسن: الصفقة تعزز الموقع القيادي لهلدينغ في السوق الإسكندنافية
سمير شطارة-أوسلو
أعلن المدير التنفيذي لشركة هلدينغ آندرز السويدية آندرز بولسن عن توقيع عقد شراء شركة جنسن أي أس النرويجية في إطار خطة شركته الرامية إلى توسعة عملياتها التجارية وفتح أسواق جديدة في الدول الأوروبية.

وقال بولسن في حديث خاص للجزيرة نت إن الشركة وقعت بالأحرف الأولى على الصفقة يوم السادس من مايو/أيار الماضي -دون أن يفصح عن قيمة الصفقة- ليبدأ العمل على إتمام الصفقة في غضون أيام من الآن بعد أن تمت المصادقة عليها من قبل هيئة المنافسة التجارية النرويجية.

وتوقع بولسن أن يضيف تملك شركة جنسن قيمة كبرى لشركة هلدينغ آندرز، إذ سيساعد الأخيرة على تعزيز موقعها القيادي للسوق الإسكندنافية ويزيد رصيدها في عالم المفروشات ليشمل صناعة الأسرة والفرش ذات النوعية الرفيعة والربحية العالية والمخصصة للطبقة العليا من المستهلكين.

وأضاف أنه رغم شراء حصص جنسن بنسبة 100% بكافة فروعها في الدول الأوروبية فإن إدارة شركة هلدينغ آندرز ستسعى للاستفادة القصوى من الموقع المميز لشركة جنسن عبر المحافظة على العلامة التجارية للشركة.

وقال غاري لونغ المدير العام للعمليات في إنفست كورب إن تملك شركة جنسن سيعزز بصورة ملموسة الموقع القيادي لهلدينغ آندرز في السوق الأوروبية، علما بأن العملية تأتي بمثابة ترجمة فعلية لإستراتيجية وضعت للشركة.

وأضاف لونغ لوسائل الإعلام أنه سيكون بإمكان هلدينغ آندرز الآن -بعد تملكها لشركة مهمة تعمل في قطاعات مكملة وليست منافسة- متابعة عملية التوسع في الأسواق الدولية وبالتالي تحقيق معدلات نمو تفوق ما هو سائد في السوق.


هلدينغ آندرز حققت عام 2003 مبيعات إجمالية بلغت 418 مليون دولار
وتعتبر شركة هيلدنغ آندرز -التابعة لإنفست كورب ومستثمرين خليجيين- إحدى أبرز الشركات الأوروبية الصانعة للأسرة والفرش من حيث الأداء، إذ سجلت عام 2003 مبيعات إجمالية بلغت نحو 418 مليون دولار كما يزيد عدد العاملين في معاملها ومكاتبها عن 2000 شخص.

وأما شركة جنسن النرويجية التي أسست في العام 1947 فهي أكبر الشركات الصانعة للأسرة والفرش الممتازة التي تستهدف الشرائح العليا والغنية من السوق الاستهلاكي، وهي تستأثر بحصة تبلغ 28% من السوق النرويجية، كما أنها تتمتع بحضور ملموس في عدد من الدول الغنية من شمال أوروبا وأسواقها مثل السويد وفنلندا والمملكة المتحدة وآيسلندا والدانمارك وهولندا.
_____________
مراسل الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة