المنامة تغير اسم مؤسسة النقد إلى مصرف البحرين المركزي   
الخميس 1427/8/21 هـ - الموافق 14/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 20:22 (مكة المكرمة)، 17:22 (غرينتش)

السادة عزا تغيير اسم المؤسسة لمواكبة التشريعات العالمية (أرشيف)
أعلنت المنامة تغيير اسم مؤسسة نقد البحرين التي كانت تقوم بمهام البنك المركزي للبلاد ليصبح مصرف البحرين المركزي ابتداء من هذا الشهر بعد مصادقة ملك البحرين على قانون وافق عليه البرلمان في وقت سابق من هذا العام.

وأفادت وكالة أنباء البحرين نقلا عن نائب محافظ المصرف أنور السادة أن قانون مصرف البحرين دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 7 سبتمبر/ أيلول الجاري متضمنا إعلان تأسيس المصرف ليحل محل مؤسسة نقد البحرين.

وقال السادة إن الأسباب الرئيسة لإصدار هذا القانون تتمثل بتحديث القانون السابق لمواكبة أفضل التشريعات العالمية للبنوك المركزية.

وأشار إلى أن هدف هذا الإجراء هو تغطية العديد من المتطلبات القانونية اللازمة لتعزيز دور المصرف المركزي كجهاز رقابي موحد على جميع مؤسسات القطاع المالي شاملا شركات التأمين والشركات العاملة في مجال سوق المال.

وأوضح السادة أن القانون تضمن تغيير الاسم ليصبح مصرف البحرين المركزي للابتعاد عن مؤسسة النقد التي ترتبط بأغراض محددة لا تشمل أعمال البنوك المركزية المعروفة عالميا.

ولكن السادة قال إن المواد الانتقالية للقانون تنص على تأكيد سريان جميع المراسيم والأنظمة واللوائح والقرارات الصادرة لأحكام مؤسسة نقد البحرين وتأكيد وراثة المصرف المركزي للمؤسسة في كل ما لها من حقوق وما عليها من التزامات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة