شركة كورية جنوبية تفوز بمناقصة مشروع نفطي بالكويت   
السبت 1423/5/11 هـ - الموافق 20/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قالت وزارة الصناعة الكويتية إن شركة دايليم إندستريال الكورية الجنوبية ضمنت مشروعا نفطيا في الكويت قيمته 200 مليون دولار للتخلص من مياه النفايات.

والمشروع الذي قدرت شركة نفط الكويت الحكومية ميزانيته بمبلغ 60 مليون دينار (199.89 مليون دولار) يشمل بناء محطتين للتخلص من المياه في برقان، حيث تدير الكويت واحدا من أضخم حقول النفط في العالم.

وكانت دايليم فازت بمناقصة طرحت العام الماضي حيث قدمت أقل عرض وقيمته 61.8 مليون دينار, لكن شركة نفط الكويت قررت إعادة طرح المناقصة بعد انتقادات في الصحف المحلية ومن بعض رجال الصناعة في الكويت حول إجراءات إرساء المناقصة.

واستأنفت دايليم لدى اللجنة المركزية للمناقصات محتجة بأنه طالما أن شروط المناقصة لم تتغير فإن أي عرض جديد سيكون باطلا, وقبلت اللجنة الاستئناف. وفي مناقصة أخرى أغلقت الشهر الماضي قالت مصادر الصناعة إن شركة محلية تقدمت بأقل عرض في منافسة على الفوز بعقد لتشييد المرحلة الأولى من محطة لتوزيع المياه يبلغ حجم استثماراتها 115.7 مليون دينار.

وأوضحت المستندات الرسمية لنتيجة المناقصة أن شركة شاهين الغانم للطرق والجسور تقدمت بعرض قيمته 7.884 ملايين دينار لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، بينما جاءت مجموعة الخرافي الكويتية في المركز الثاني بعرض قيمته 8.379 ملايين دينار. ويمتد المشروع لأربع مراحل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة