شركة نقال كويتية تستثمر 250 مليون دولار بالجزائر   
الخميس 6/2/1426 هـ - الموافق 17/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 10:03 (مكة المكرمة)، 7:03 (غرينتش)
تنوي الشركة الوطنية للهواتف النقالة استثمار ما يعادل 250 مليون دولار عام 2006 بالجزائر, لتبلغ جملة استثمارات الشركة الكويتية منذ فوزها بالرخصة الثالثة بالسوق الجزائرية قبل ستة أشهر مليار دولار.
 
وقال مدير الشركة رينيه بالوان في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء إنه بالرغم من دخولها حديثا إلى السوق الجزائرية فإن خطوط الشركة الوطنية تتميز عن خطوط الشركات الأخرى.
 
وتوفر الشركة التكنولوجيا الحديثة لمشتركيها في الجزائر كما تمكنهم من الحصول على الخدمات المتطورة، مثلهم مثل المشتركين في أكبر وأحدث الشركات العالمية العاملة في العالم العربي وأوروبا.
 
كما توفر الشركة المعروفة بالاسم التجاري (نجمة) خدمات الوسائط المتعددة, ولا تكتفي بنقل الصوت الذي أصبح خدمة تقليدية.
 
وأضاف بالوان أن "نجمة" تبحث حاليا في إدخال خدمة مكالمة النجدة لمشتركيها، وتعمل على تسوية بعض المسائل التقنية لتوفر للمشتركين إمكانية الاتصال بمصالح النجدة عن طريق الهاتف النقال.
 
وأوضح أن "نجمة" ملتزمة تماما بما جاء في المواصفات المطلوبة فيما يخص التغطية وجودة الصوت وفعالية نقل المكالمات، وحصلت على تقدير من سلطة الضبط المكلفة بالمراقبة والمتابعة في سوق البريد والمواصلات يعادل 99.13%، مما يعني أنها أوفت بكل التزاماتها، وهي تسير في طريق تغطية كل الجزائر عبر مراحل مرسومة مسبقا.
 
وتغطي "نجمة" حاليا 14 من 48 ولاية لتشمل 30% من عدد السكان الإجمالي، وينتظر أن يصل هذا الرقم إلى 50% بنهاية شهر يونيو/حزيران القادم.
ــــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة