بوش يعتزم تخفيض استهلاك البنزين بأميركا   
الأربعاء 1428/1/5 هـ - الموافق 24/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:29 (مكة المكرمة)، 22:29 (غرينتش)
جورج بوش يريد تخفيض استهلاك البنزين بنسبة 20% على مدى عشر سنوات (رويترز)
قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جورج بوش سيطلب من الكونغرس تحديد هدف لتخفيض استهلاك البنزين في الولايات المتحدة بنسبة 20% على مدى عشر سنوات.
 
وأضاف نائب رئيس هيئة العاملين بالبيت الأبيض، في استعراض مسبق لخطاب بوش عن حالة الاتحاد، أن بوش يريد تحقيق الهدف عن طريق تحسين معايير وقود المركبات وزيادة إنتاج أنواع الوقود البديلة.
 
وأوضح جويل كابلان أن الرئيس سيطلب، من الكونغرس، منحه السلطة لتعديل وتحديث معايير متوسط الاقتصاد في استهلاك السيارات للوقود بهدف تقليص الاستهلاك السنوي المتوقع للبنزين بما يصل إلى 8.5 مليارات غالون.
 
كما ذكر أن بوش لن يطلب من الكونغرس إصدار تشريع يحدد رقما لمستوى جديد للاقتصاد في استهلاك الوقود، لكنه سيستخدم نظاما يقوم على أساس الحجم لتفادي تهديد سلامة المركبات بتصنيع سيارات أصغر حجما.
 
ويطالب بعض أعضاء الكونغرس بزيادة معدل الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارات الركوب. وسيقترح بوش استبدال 15% من الاستهلاك المتوقع للبنزين بأنواع بديلة من الوقود بحلول عام 2017.


 
يأتي ذلك في إطار ما دعا إليه الرئيس العام الماضي لتعظيم الاستفادة من مصادر الطاقة البديلة، وذلك للحد من الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية مثل النفط والغاز الطبيعي والفحم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة