العربية للطيران تتطلع لنقل أربعة ملايين راكب في 2008   
الثلاثاء 16/5/1429 هـ - الموافق 20/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 14:11 (مكة المكرمة)، 11:11 (غرينتش)
شركة طيران العربية تسعى حاليا لتوسيع أسطولها وإضافة وجهات جديدة (الجزيرة-أرشيف)

توقعت الشركة العربية للطيران الإماراتية أن تنقل ما يصل إلى أربعة ملايين مسافر هذا العام، بينما تسعى حاليا لتوسع أسطولها وتضيف وجهات وترفع عدد الرحلات. وتعد الشركة الأكبر في طيران منخفض التكاليف في الشرق الأوسط.
 
وقال رئيسها التنفيذي عادل علي إن الشركة -ومقرها الشارقة- يمكنها أن تنقل بين 3.6 و4 ملايين راكب هذا العام مقابل 2.7 مليون في العام الماضي، وبالتالي زيادة الإيرادات إلى 1.5 مليار درهم (408.4 ملايين دولار).
 
وأضاف على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في شرم الشيخ بمصر أن الشركة ستزيد عدد الطائرات وتضيف وجهات جديدة، وستدرس زيادة عدد الرحلات.
 
وأشار رئيس شركة العربية إلى أنه يتطلع إلى نسبة شغل المقاعد في الرحلات بواقع نصف نقطة مئوية إلى 86.5%.
 
وتعتزم الشركة العربية بحلول أغسطس/ آب المقبل زيادة الرحلات إلى العاصمة الإيرانية طهران لتصبح يومية بدلا من ثلاث رحلات أسبوعيا في الوقت الحالي، كما ستنظم رحلات إلى مدينة شيراز الإيرانية.
 
إلى جانب ذلك تعتزم الشركة المسجلة في بورصة دبي إضافة العاصمتين الأوزبكية طشقند والأوكرانية كييف إلى قائمة المدن التي تطير إليها، وإتمام اتفاق مع المغرب بحلول نهاية العام لتكون مركزا لرحلاتها إلى أوروبا بما في ذلك فرنسا وبريطانيا وإسبانيا وإلى أفريقيا.
وكانت العربية للطيران قد أعلنت الأسبوع الماضي ارتفاع أرباحها في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 81% بسبب الزيادة في عدد ركابها الذين ارتفع عددهم إلى 757 ألفا مقارنة مع 577 ألفا في نفس الفترة قبل عام.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة