الإمارات تحبط محاولة احتيال ضخمة   
السبت 23/6/1431 هـ - الموافق 5/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 21:04 (مكة المكرمة)، 18:04 (غرينتش)
بنوك الإمارات تعرضت لأربع محاولات احتيال كبيرة في عام (الجزيرة نت)
 
أحبطت سلطات دولة الإمارت محاولة نفذتها شبكة احتيال إيرانية للاستيلاء على أكثر من أربعة عشر مليار دولار وفق ما قالت وكالة الأنباء الرسمية اليوم.
 
ونقلت الوكالة عن مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في أبو ظبي العقيد حماد أحمد الحمادي قوله إن المشتبه في تنفيذهم المحاولة هم الإيراني فرزين علي كروريان مطلق وإيراني آخر بالإضافة إلى أميركي من أصل إيراني لم يُكشف سوى عن الأحرف الأولى من اسميهما.
 
وأوضح الحمادي أن الأخيرين دخلا البلاد بمقتضى "تأشيرة مهمة", وحاولا خداع مصرف الإمارات المركزي بتقديم وثائق مزورة زعما فيها أن زعيم العصابة المفترض فرزين علي كروريان مطلق لديه استثمارات عقارية بقيمة 14.4 مليار دولار, وأن المبلغ نقل إلى الإمارات من ألمانيا عبر المصرف المركزي.
 
وتابعت نقلا عن المسؤول الأمني في شرطة أبو ظبي أن المتهم الإيراني تقدم بوكالة عامة تفوضه استلام المبلغ وتحويله إلى مطلق لتمويل مشروع تجاري مزعوم في إيران.
 
واعتقل المشتبه فيهما بعد افتضاح أمرهما في حين أن زعيم العصابة المفترض المطلوب دوليا لصلته بعمليات احتيال سابقة بالإمارات مقيم في إيران وفقا للعقيد حماد أحمد الحمادي.
 
وأشار المسؤول ذاته إلى أن محاولة الاحتيال الجديدة هي الرابعة التي يتم إحباطها في عام بالإمارات, وأوضح أن قيمة تلك العمليات مجتمعة تبلغ 244.60 مليار درهم إماراتي ما يعادل 66.65 مليار دولار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة